زيارة فريق مشروع  هاندز HANDS إيطاليا للمشاركة في ورشة عمل في جامعة فلورنسا

زيارة فريق مشروع هاندز HANDS إيطاليا للمشاركة في ورشة عمل في جامعة فلورنسا

قام عدد من المتدربين من الجامعات السورية والأردنية بالمشاركة في ورشة عمل أقامها مشروع هاندز الممول من الاتحاد الأوروبي في إيطاليا  وامتدت الورشة  لخمسة أيام (من تاريخ 2-5-2022 وحتى 6-5-2022 ) .

ضمّ النشاط متدربين من جامعة تشرين و جامعة البعث وجامعة المنارة ، بإدارة المنسق الوطني للمشروع في جامعة تشرين (أ.د.موسى السمارة ) ، ومنسق جامعة البعث (أ.د.عدنان جاتا ) ، ومنسق جامعة المنارة (السيدة جيانا فحام ).

تضمّن برنامج ورشة العمل بأيّامه الخمسة مجموعة من اللقاءات والجولات العلمية في عدة مدن إيطالية ( بيزا - براتو -فلورنسا ) ومحاضرات قيّمة في جامعة فلورنسا ، قسم الهندسة المعمارية .

التقى الفريق عند وصوله إلى روما برئيس الجالية السورية في إيطاليا (د.جمال أبو عباس) وعدداً من الأعضاء الفاعلين في الجالية ،وقد ناقشوا في هذا الاجتماع الوضع العام في سوريا ،وكيفية التعاون العلمي والأكاديمي بين الجامعات السورية والجاليات السورية في إيطاليا لتطوير مهارات الأكاديميين السوريين ، وذلك من خلال الاطلاع على التجارب العلمية المماثلة وخاصةً في مجال حماية التراث التقليدي السوري .

تعد هذه الورشة العلمية ذات أهمية كبيرة ، حيث سمحت للمشاركين بالتعرف على طرائق التدريس الحديثة المستخدمة ، والتأكيد على أهمية دور التقاليد والتراث في تطوير مفهوم التصميم والإنتاج في وقتنا الحالي ، بالإضافة إلى أهمية اعتماد الاستدامة كمنهج تعليمي وعملي للمستقبل من أجل تخريج كوادر تهتم بالموارد الطبيعة وتحافظ عليها. 


  • شارك الخبر