أنت هنا

    مديرية المدينة الجامعية

    المرفقالحجم
    PDF icon map.pdf379.17 كيلوبايت
    PDF icon 1.pdf744.58 كيلوبايت

    الرسالة :
    جعل فترة حياة الطالب الجامعية تجربة لا تنسى وترك أثر طيب في نفوس الطلاب مدى الحياة.
    الرؤيا والأهداف:
    خلق بيئة سكنية ودراسة مثالية لجميع الطلاب قدر الإمكان بحيث تؤمن الجو الصحي والنفسي الملائم لأعلى درجات التحصيل العلمي والارتقاء بمستوى الطلاب وتحسين مرتبة الجامعة على المستوى العالمي.
    جعل المدينة الجامعية بيئة سكنية متكاملة للطلاب ومحاولة مقاربتها الى مدينة سكنية مصغرة متكاملة تلبي جميع إحتياجات الطلاب من دون الحاجة الى مغادرة أسوار الحرم الجامعي من خلال تأمين كافة متطلبات الطلاب العلمية والبحثية والفنية مثل افتتاح صالات انترنت لدعم البحث العلمي وتأمين الحواسيب لعمل مشاريع الطلاب
    الاعتماد قدر الامكان على الكوادر والورشات الفنية المفرزة لصالح المدينة الجامعية على تنوعها من ورشات كهربائية وصحية وتجارة وألمنيوم.
    تأمين الصيانة الطارئة على مدار ال21ساعة من خلال جداول مناوبات للمهندسين والفنيين في حال حدوث أي طارئ.
    تأمين الصيانة الدورية للأثاث والبنية التحتية لتلافي التلف الكامل وتخفيف الأعطال الفجائية قدر الإمكان.

    الإحصائيات:
    بسبب ظروف البلد الحالية و استقبال محافظة اللاذقية لأعداد كبيرة من طلاب الجامعات الأخرى تم اعتماد آليات تسكين تختلف عن الآليات المتبعة سابقاً بحيث تم زيادة الطاقة الاستيعابية للوحدات السكنية واستثمار كل ما يمكن استثماره لتأمين السكن الجيد لأكبر عدد من الطلاب بدون أن يؤثر ذلك على جودة السكن و سلامة البيئة الدراسية للطلاب،وبحيث بلغ عدد الطلاب خلال عام2018/2019إلى20000طالب متوزعين على الشكل التالي
    8000طالب
    12000طالبة
    وطبعاً هذه الأعداد عرضة للزيادة والنقصان على مدار العام بسبب استقبال المدينة الجامعية للوفود الرسمية الداخلية والخارجية بالإضافة إلى كون المدينة تتبع نظام المنامات اليومية أو الإسبوعية لبعض الطلاب التي لا تسمح ظروفهم بالبقاء الدائم في المدينة الجامعية.
    تتكون المدينة الجامعية من ثلاث و عشرون وحدة سكنية يتوزع فيها ثلاث وحدات خارج الحرم الجامعي،تحتضن الطلاب الذكور الناجحين أو المترفعين إلى السنة الثانية ومافوق،أما باقي الوحدات فهي ضمن الحرم الجامعي ومنها أربع وحدات ذكور لطلاب السنة الأولى المستجدين وباقي الوحدات للإناث بما فيها وحدة التمريض ووحدة طالبات الدراسات ووحدة المتميزين.
    ويوجد لكل وحدة مشرف وحدة صباحي ومشرف مسائي بالإضافة إلى مساعد أو أكثر بحسب الضرورة والحاجة .
    وتتوزع ورشات الصيانة الفنية ضمن الوحدات السكنية بطاقم كامل خلال ساعات الدوام الرسمي،وطاقم المناوبة خارج أوقات الدوام الرسمي لتأمين الصيانة الطارئة بأسرع وقت عند الحاجة .

    الهيكل الإداري للمدينة الجامعية:
    مدير المدينة الجامعية : الدكتور المهندس حبيب محمود
    نائب المدير للشؤون الإدارية و الطلاب
    نائب المدير للشؤون الفنية و الخدمات
    نائب المدير لشؤون الطالبات
    نائب المدير لشؤون طالبات الدراسات العليا
    شعب الصيانة
    شعبة شؤون العاملين
    شعبة التخطيط
    شعبة شؤون الطلاب الذكور و مقرها خارج الحرم الجامعي
    شعبة شؤون الطالبات الإناث و مقرها داخل الحرم الجامعي
    معتمد الأجور و الرواتب
    محاسب الطلاب الذكور خارج الحرم
    محاسب الطالبات الإناث داخل الحرم
    الديوان
    من أجل مراجعات الطلاب وحل مشاكلهم يستقبل مدير السكن الطلاب يوميا من الساعة8 ل12 في مكتبه ضمن السكن القديم ومن ال12 ل3 في مكتبه الجديد