الصورة الرئيسية

أنت هنا

    ملتقى البعث للحوار /دور الإعلام في مواجهة الحرب النفسية/.. مواجهة الحرب الإعلامية ومحاولات تضليل الرأي العام

    أكد المشاركون في الجلسة الثانية لملتقى البعث للحوار بعنوان /دور الإعلام في مواجهة الحرب النفسية/ على أهمية مواجهة الحرب النفسية والإعلامية التي ينتهجها العدوان لتضليل الرأي العام ومحاولة التأثير على تشكيل الوعي الفردي والجمعي.
    وركزت مداخلات المشاركين في اللقاء الذي أقيم بالمكتبة المركزية في الجامعة برعاية أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور صلاح داوود على ان الإعلام الوطني يخوض معركة كرس فيها أعداء سورية إمكانات مادية وبشرية هائلة للتأثير على صمود الشعب السوري في وجه الحرب مشددين على ان الإعلام السوري ورغم قلة الإمكانات استطاع فضح المخططات التآمرية وكشف الأكاذيب والتضليل الإعلامي التي هدفت لتشويه الحقائق داعين الى التحقق من صدق المعلومة التي تقدمها وسائل إعلام انتهجت الكذب والتضليل ووظفت مقدراتها لخدمة الإرهاب وداعميه ومنفذي مخططاته واستراتيجياته.
    وقال مدير الجلسة الدكتور نجيب غزاوي إن موضوع /دور الإعلام في مواجهة الحرب النفسية/ يكتسب أهمية كبيرة هذه الأيام بسبب ما نعيشه في حياتنا اليومية من تأثر وتأثير ناتج عن الحرب النفسية و رسائلها المتعددة في الإعلام التي أصبحت وسيلة أساسية في الحروب والنزاعات مؤكدا أن وسائل الإعلام والخبراء يشكلون مركبا أساسيا للتأثير في مواقف المجموعات العدوة والصديقة على حد سواء و خدمة الأهداف عبر وسائل الدعاية و التضليل.
    وتحدث ضيفا الجلسة عضو اتحاد الكتاب العرب سليم عبود ومدير جريدة الوحدة الالكترونية ابراهيم شعبان عن صناعة الرأي في الإعلام و دور مواقع التواصل الاجتماعي وطرق الاتصالات الحديثة في التأثير بالرأي العام إضافة الى عرض الواقع الإعلامي الراهن وما يواجهه من تحديات والتركيز على حروب المصطلحات والتضليل والتهويل الإعلامي لتغيير الرأي العام .
    وأشار رئيس مكتب الإعداد والثقافة والإعلام الفرعي في فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جورج اسبر الى ان ملتقيات الحوار تكرس الحوار الموضوعي الهادف البنّاء وانفتاح الحزب على جميع الشركاء في الوطن للوصول الى قواسم مشتركة توحد الرؤى و تسهم في تعميق الانتماء الوطني وتعزيز الوحدة الوطنية وإبراز دور سورية القومي والحضاري في مواجهة أعداء الإنسانية .
    حضر الملتقى رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان ورئيس فرع اتحاد الطلبة في الجامعة يوسف شاهين وكوادر حزبية ونقابية وإدارية .
    المكتب الصحفي 11/6