الصورة الرئيسية

أنت هنا

    دورة تدريبية للعاملين في اللجان الإدارية الخاصة بتسجيل الطلاب في السنة التحضيرية والمفاضلات الخاصة للعام الدراسي 2015-2016

    أقامت مديرية التعليم المستمر في جامعة تشرين دورة تدريبية للعاملين في اللجان الإدارية لتسجيل الطلاب في السنة التحضيرية والمفاضلات الخاصة للعام الدراسي 2015-2016 .
    وقدم الأستاذ محمد سلمان مدير شؤون الطلاب المركزية في الجامعة خلال الدورة شرحاً حول أحكام التسجيل المباشر في السنة التحضيرية للقبول العام والموازي ,وإجراءات التسجيل لأبناء المحافظات الشرقية , , وبيًن شروط التقدم إلى مفاضلات ذوي الشهداء ,وأبناء أعضاء الهيئة التدريسية, والطلاب العرب والأجانب ,والطلاب السوريين غير المقيمين ومن في حكمهم للقبول في السنة التحضيرية لكليات الطب البشري والاختصاصات الأخرى بجامعات ومعاهد الجمهورية العربية السورية .
    كما أوضح للعاملين في اللجان الإدارية إجراءات التقدم إلى هذه المفاضلات والأوراق المطلوبة
    وزوًد الأستاذ سلمان اللجان الإدارية بالتوجيهات والملاحظات اللازمة لإتمام عمليات التسجيل المباشر والتفاضل على أحسن وجه و تلافي الأخطاء إن حصلت .
    من جانبه نوًه د. منير يحيى مدير التعليم المستمر في جامعة تشرين أن المديرية تسعى من خلال الدورات التدريبية التي تقيمها بشكل دائم لمواكبة كافة مجريات ومتطلبات العملية الإدارية والتعليمية في الجامعة بما يسهم في الارتقاء بالعمل وتقديم أفضل الخدمات لطلابها.

    ويشار إلى انه يحق للطالب التقدم للتسجيل في السنة التحضيرية والذي يبدأ في 26 الجاري ويستمر لغاية 3 القادم إذا حقق حد أدنى من الدرجات وقدره 2267 في الشهادة الثانوية بعد طي درجة مادة التربية الدينية وإحدى اللغتين الأجنبيتين ,على أن يتم التفاضل في نهاية السنة التحضيرية للحاصلين على الشهادة الثانوية السورية على أساس جمع نسبة 50:%من معدل الشهادة الثانوية ونسبة 50% من معدل السنة التحضيرية, أما بالنسبة للشهادة غير السورية فيتم التفاضل على أساس معدل السنة التحضيرية .

    المكتب الصحفي
    26/8/2013