الصورة الرئيسية

أنت هنا

    اللجنة التحضيرية لمعرض الباسل تبحث سبل التعاون والتنسيق مع جامعة تشرين تحضيرا للمشاركة في المعرض بدورته 17

    بحث أعضاء اللجنة التحضيرية المركزية لمعرض الباسل والمسابقة الوطنية للإبداع والاختراع سبل التعاون والتنسيق مع جامعة تشرين تحضيرا للمشاركة في المعرض بدورته السابعة عشرة المقررة في الأول من شهر تشرين الأول القادم والمسابقة .
    وخلال اجتماع في الجامعة اليوم تركزت المناقشات حول ضرورة تشجيع المبدعين والمخترعين على المشاركة ونشر مفهوم الإبداع والاختراع والملكية الفكرية وخاصة في اوساط الطلاب وأساتذة جامعة تشرين.
    وقدم معاون مدير حماية الملكية في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك المهندس عباس الخطيب عرضا عن أهمية المسابقة والمعرض في تحفيز طاقات الشباب مشيرا إلى انه تم التركيز في دورة المسابقة الحالية على ثلاثة محاور تشمل الأطراف الصناعية والطاقات المتجددة لتوليد الكهرباء وإعادة تدوير الركام الناتج عن الابنية المهدمة لتلبية الاحتياجات الملحة في سورية وفق الاولويات والإمكانات المتوفرة.
    بدوره لفت معاون مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في اللاذقية عدنان كفى الى ضرورة ان تكون الاختراعات قابلة للتنفيذ على ارض الواقع بالامكانات المادية والبشرية الوطنية واستثمارها وفق جدوى اقتصادية تحقق ريعية للاقتصاد الوطني داعيا الى تكثيف الجهود والبحث عن المخترعين في الجامعات والمدارس ومواقع العمل وتشجيعهم للمشاركة في المعرض و المسابقة .
    وأشار نائب رئيس جامعة تشرين للبحث العلمي الدكتور بسام حسن الى أهمية التركيز على مشاريع التخرج في الكليات و التركيز على منهج التفكير والتحريض لتفعيل الابداع بين الطلاب لاستنباط افكار ابداعية للمشاركة الفعالة في محاور المسابقة الثلاثة مبينا ضرورة الحماية الملكية للابحاث والافكار الجديدة واستثمارها لتعزيز الاقتصاد الوطني مؤكدا دعم الجامعة للطلاب و تقديم كل التسهيلات للمشاركة في المعرض والمسابقة.
    المكتب الصحفي /16/9/