الصورة الرئيسية

أنت هنا

    بمشاركة 57 فريقا .. النهائي الوطني الخامس للمسابقة البرمجية الجامعية ينطلق في جامعة تشرين

    بدأت في جامعة تشرين اليوم فعاليات النهائي الوطني الخامس للمسابقة البرمجية الجامعية بمشاركة 57 فريقا من الجامعات السورية الحكومية والخاصة ممن تم تأهيلهم خلال عدة مراحل من المسابقات المحلية .
    وتشارك الفرق الفائزة في النهائي الوطني الذي تنظمه الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية وجامعة تشرين وتصدر نتائجه غدا في المسابقة الإقليمية التي تقام في مصر شهر تشرين الثاني المقبل.
    وأشار مدير النهائي الوطني الدكتور عباس عبد الرحمن إلى ان المسابقة في نسختها الحالية تتويج لجهود سنوات متتالية من العمل لافتا إلى ازدياد أعداد الفرق والطلاب المشاركين فيها منوها بجهود جامعة تشرين في تأمين كل المستلزمات لإنجاح المسابقة الوطنية في نسختها الخامسة .
    وأكد عبد الرحمن أن المسابقة البرمجية نواة لإنتاج تكنولوجيا وطنية تبني سورية وتكسر الحصار المفروض عليها في وقت هي أحوج ما تكون لطاقات وإبداعات وابتكار كل الشباب .
    يشار إلى أن سورية سجلت مراكز متقدمة في المسابقة البرمجية للكليات الجامعية على المستوى الإقليمي في الأعوام الماضية كما شاركت الفرق الفائزة في المسابقة العالمية التي أقيمت في روسيا 2013 و204 وفي المغرب 2015 .
    حضر حفل افتتاح النهائي الوطني الخامس د. بسام حسن نائب رئيس جامعة تشرين لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا ود. جعفر الخير مدير فرع الجمعية المعلوماتية في اللاذقية
    المكتب الصحفي 30/9/2015