أنت هنا

    لعيون سوريا علم وعمل وبسمة أمل ..معرض فني لطلاب الاقتصاد المنزلي

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 12/04/2016

    (لعيون سوريا علم وعمل وبسمة أمل )عنوان المعرض الذي افتتحه اليوم د. لؤي صيوح أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة تشرين ود. هاني شعبان رئيس الجامعة ويضم النتاجات الفنية لطلاب قسم الاقتصاد المنزلي في كلية التربية .
    وبينت د. سناء غانم رئيسة قسم الاقتصاد المنزلي أن الهدف من المعرض لفت انتباه المعنيين والمهتمين لأهمية الاقتصاد المنزلي ودوره في خدمة المجتمع من خلال إبراز أعمال الطلاب التي اعتمدت على الاستفادة من خامات الطبيعة وتوظيفها بطريقة فنية متميزة ,مشيرةً إلى أن العمل جار حالياً على تعديل الخطة الدرسية للقسم بما يتلاءم مع متطلبات المجتمع وظروفه .
    وأوضحت د.غانم أن المعرض يضم 80 لوحة فنية بالإضافة إلى أعمال يدوية كالنسيج والتريكو والتطريز وبعض المنتجات الغذائية والنباتات الطبية ويستمر لغاية يوم الخميس المقبل .
    وأكد رئيس الجامعة ( راعي المعرض ) أن اختصاص الاقتصاد المنزلي اختصاص نوعي يهدف لتأهيل الطلاب للعمل بشكل اقتصادي مستقل , وأشار د. شعبان أن المعرض دليل على اهتمام طلابنا بثقافة المجتمع وأن الجامعة تحولت لجامعة منتجة, معرباً عن أمله بعودة افتتاح هذا القسم قريباً وفق المنهجة الجديدة ليكون رافداً لبقية الاختصاصات في خدمة المجتمع .
    ومن جانبه لفت أمين فرع الحزب إلى أن الاقتصاد المنزلي من أهم الأنماط الاقتصادية كونه يشكل نواة لمشاريع صغيرة تساهم في خلق اقتصاد قوي ورافد للدولة ,.وأن الأعمال الفنية المشاركة في المعرض دليل على حيوية الشباب وإصرارهم على الإبداع وتحقيق انجازات ومبتكرات جديدة تسهم في خدمة المجتمع وتطويره .
    حضر افتتاح المعرض السادة أعضاء قيادة فرع الحزب في جامعة تشرين ونواب رئيس الجامعة وعميد كلية التربية وكوادر اكاديمية ونقابية وادارية .
    المكتب الصحفي
    4/12/2016