الصورة الرئيسية

أنت هنا

    روسيا الاتحادية تهدي جامعة تشرين مجموعة كتب تعليمية

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 12/19/2017

    قدمت روسيا الاتحادية مجموعة من الكتب التعليمية لمكتبة المعهد العالي للغات بجامعة تشرين اليوم في إطار التعاون الثقافي والعلمي بين البلدين.
    وتتضمن الكتب سلسلة من جزأين لتعليم اللغة الروسية لطلاب المعهد ضمن إطار تفاعلي حديث مزود بوسائل تقنية تساعد الطلبة على تعلم اللغة الروسية بسلاسة وخلال وقت قصير.
    وأكد امين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بجامعة تشرين الدكتور/ لؤي صيوح/ الى ان هذه الهدية تندرج ضمن العلاقات العلمية والثقافية التي تربط البلدين والمساهمة في إحياء التمازج الثقافي والحضاري للبلدين واطلاع طلاب المعهد على اللغة والثقافة الروسية الانسانية التي لها باع طويل في ميدان العلم والادب.
    واضاف ان هذه الهدية هي عربون محبة وسلام من الشعب الروسي للشعب السوري مشيرا الى ان الرسائل التي تأتي من روسيا عبر التاريخ هي رسائل محبة وسلام فكيف إذا كانت كتب ورسائل ثقافية لنشر العلم والمعرفة داعيا الى مزيد من التعاون والتنسيق لما فيه خير الشعبين والقيادتين لتبقى سورية شامخة وصاحبة سيادة ومنتصرة على كل إرهاب العالم .
    المقدم / سيرغي / من مركز المصالحة الوطنية بقاعدة حميميم عبر عن شكره لجامعة تشرين ولمعهد اللغات لتقديم كل التسهيلات لتعليم اللغة الروسية ونشرها بما يعزز التقارب والصداقة بين البلدين وخاصة في الظروف الحالية .
    بدوره عميد المعهد العالي للغات الدكتور/ أوراس عثمان / أشار الى ان الكتب المهداة تساعد المعهد على تأهيل كوادر شابة لافتا الى ان هناك إقبالا شديدا لتعلم اللغة الروسية حيث يبلغ عدد الطلاب الدارسين بالمعهد اكثر من الفي طالب سنويا في كافة المستويات.
    واطلع الوفد الروسي في نهاية زيارته للمعهد على كيفية تعليم اللغة الروسية حيث حضروا درسا نموذجيا وتحاوروا مع طلاب المعهد وأساتذة المشرفين على تعلم اللغة الروسية.
    يذكر الى المعهد موجود بالجامعة منذ بداية التسعينات بمعهد تعليم اللغات وعام/2006/ أصدر مرسوم بإحداث المعهد تحت اسم المعهد العالي للغات ويضم /12/ قاعة تدرسية ويضم المعهد أربع اقسام للغات /العربية والانكليزية والفارسية والفرنسية/ وعدد الطلاب الدارسين بالمعهد / 1000/طالب لكل دورة.