الصورة الرئيسية

أنت هنا

    جامعة تشرين توقع اتفاقية تعاون علمي مع هيئة التميز والابداع

    وقعت جامعة تشرين مع هيئة التميز والابداع اليوم اتفاقية تعاون علمي لتنظيم العمل بين الجانبين وافتتاح برامج اكاديمية جديدة للمتميزين نظرا لتكامل الامكانيات لدى الطرفين من حيث امتلاك الجامعة الخبرة التدريسية والبنية التحتية واحتضان الهيئة المتميزين من خريجي المركز الوطني للمتميزين وطلاب الاولمبياد العلمي.
    وتهدف الاتفاقية الى توسيع رعاية المتميزين من متفوقي الجامعات عبر اجراء مسابقات واختبارات للطلبة المتفوقين في جامعة تشرين لاكتشاف المتميزين منهم واخضاعهم لدورات في موضوعات تدعم تميزهم مع دعم الابحاث التي تدخل ضمن عمل الهيئة في مجال اختبار الموهوبين والمتميزين ورعايتهم والافادة من المخرجات بالطريقة المثلى .
    وأكد رئيس جامعة تشرين الدكتور هاني شعبان عقب التوقيع ان الاتفاقية تندرج في اطار تعزيز التعاون القائم مع الهيئة وتأطيره ضمن خطة الجامعة في التشبيك مع المؤسسات البحثية والعلمية بما يخدم عملية التنمية في سورية وهيب مهمة مناطة بالتعليم العالي كما تسهم في ارساء قواعد التعليم العالي على اسس علمية وطنية ترفع سوية الطلاب ومخرجات التعليم كما تسهم في رفع سورية الجامعة في التصنيف العالمي .
    بدوره امين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي صيوح اشار الى اهمية الاتفاقية في ربط الجامعة بالمجتمع ورفد الجهات الحكومية بكوادر شابة متميزة مؤهلة قادرة على النهوض بمرحلة اعادة الاعمار.
    من جهته رئيس هيئة التميز والابداع عماد العزب أوضح ان التعاون مع جامعة تشرين قائم فيما يتعلق بالبرامج الاكاديمية لاسيما برنامج الميكاترونيكس والتواصل فيما يتعلق بعمل المركز الوطني للمتميزين ضمن الجامعة لافتا الى التنسيق مع رئاسة الجامعة لإطلاق برامج جديدة وتذليل اي عقبات ممكن ان تواجه عمل البرامج الاكاديمية والمركز الوطني للمتميزين.