الصورة الرئيسية

أنت هنا

    جامعة تشرين تحيي ذكرى شهداء الجيشين السوري والروسي

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 05/08/2018

    أحيا طلاب وكوادر جامعة تشرين بمشاركة ذوي الشهداء في الحرب على الارهاب في كل من سوريا وروسيا ذكرى عيد الشهداء الذي يصادف السادس والتاسع من ايار.
    وتضمن الحفل الذي اقيم اليوم في ساحة الجامعة فقرات فنية وموسيقية تخلد الشهداء ودفاعهم عن اوطانهم في الحرب التي يخوضها الجيشان السوري والروسي على الارهاب .
    وأكد امين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي صيوح ان الدماء الطاهرة للجيشين السوري والروسي التي روت ارض الوطن كانت سبيل الانتصار مشددا على ان الشعبين الشقيقين في سوريا وروسيا والقيادة السياسية مصرون على دحر الارهاب وداعميه ومموليه.
    بدورها اشارت مديرة العلاقات العامة في جمعية دار آنا حبيب الى الشعور بالفخر والاعتزاز بالأبطال الشجعان الذين ضحوا بحياتهم لنحيا بأمان لافتة الى ان احياء ذكرى الشهداء تعبير شعبي صادق عن الضمير الحي ضد الارهاب وتوحد الملايين من الشعبين الروسي والسوري.
    تخلل الحفل كلمات لذوي الشهداء من البلدين في الحرب الحالية على الارهاب اضافة الى كلمات لأحفاد شهداء الاتحاد السوفييتي في حربه الوطنية الكبرى ضد النازية والفاشية عبرت عن الاخلاص لقيم الشهادة والتضحية في سبيل الوطن وحماية ابناءه من كل اشكال الارهاب .