الصورة الرئيسية

أنت هنا

    مديرية التعليم المستمر تقيم دورة تدريبية بعنوان / مهارات التواصل الفعال

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 05/30/2018

    تقيم مديرية التعليم المستمر في الجامعة دورة تدريبية لعدد من العاملين من مديريات وكليات ومعاهد الجامعة بعنوان / مهارات التواصل الفعال / للتعريف بمفاهيم وطرق وأهمية التواصل .
    وتركز الدورة التي تستمر اسبوع على موضوعات .. انواع التواصل ومعوقاته وطرق وانواع التواصل واهميته بنوعيه اللفظي وغير اللفظي .
    وتوضح مديرة قسم ادارة الموارد البشرية والتطوير الاداري في مركزضمان الجودة بجامعة تشرين الدكتورة رولى ديك اهمية الدورة في عرض مفاهيم التواصل حيث يحتاج الموظف الى قرابة 75 % من وقته في العمل للتواصل اضافة الى ان 85 % من البراعة في اداء العمل والنجاح فيه يعزى للتواصل الفعال مشيرة الى ان معوقات التواصل الفعال تتمثل بعدة عوامل اهمها القصور في الاقناع والتحدث بطلاقة اضافة الى الضعف في مهارة التفكير المنطقي والقدرة على تكوين الاراء .
    وتوصي الدكتورة ديك بضرورة نشر ثقافة التواصل الفعال بين الموظفين والعاملين في الجامعة في كل المستويات الوظيفية لاسيما المدراء ورؤساء الاقسام والشعب للتعريف بأهمية التواصل في تشكيل قدرات ومهارات فردية وجماعية لحل المشكلات وتداول الآراء حول اليات العمل وطرق تطويره .
    تتضمن الدورة تدريبا عمليا على انواع التواصل والعمل ضمن مجموعة بما يتيح تطبيق الافكار والمعلومات النظرية على ارض الواقع في مجال العمل اضافة الى تشكيل نواة لدورات لاحقة في مجالات التواصل الفعال واخر تطورات مفاهيميه و تطبيقاته .