الصورة الرئيسية

أنت هنا

    معرض الكلية التطبيقية السنوي الثاني يقدم مشروعات وافكار متميزة

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 06/03/2018

    يقدم معرض الكلية التطبيقية السنوي الثاني تجربة مميزة وأفكار مبتكرة لطلاب الكلية في المجالات الميكانيكية والكهربائية والطاقات البديلة والروبوت و التبريد وذلك ضمن المعرض السنوي الاول للمشاريع التطبيقية لكليات الجامعة والذي يضم 150 مشروعا علميا في اختصاصات متعددة تحت شعار //معا لإعادة اعمار سورية //.
    وتقوم فكرة مشروع /مضخة مائية تعمل على الطاقة الشمسية /على تأمين الطاقة الكهربائية اللازمة لعمل المضخة المائية في الاماكن التي لايصل اليها التيار الكهربائي من خلال استثمار الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة الكهربائية .
    و يعرض مشروع /بيت بلاستيكي زراعي ذكي /افكارا عن التحكم بدرجة الحرارة والرطوبة على شاشة ويحتوي الية ري اوتوماتيكي عندما تجف التربة ,كما يحتوي الية حماية من السرقة والية تدفئة اوتوماتيكية ويساعد على الربط بين التكنولوجيا الحديثة والزراعة وادخال المتحكمات الى مجال الزراعة بهدف مساعدة الفلاح في القيام بمهامه وتوفير الوقت والجهد.
    ويهدف مشروع /انارة باستخدام الخلية الضوئية / الى تشغيل الاحمال الكهربائية ليلا واطفائها نهارا بتحكم الي في تشغيل وفصل المفتاح وتستخدم الخلية الضوئية في اضاءة الشوارع والحدائق ليلا.
    ويسهم مشروع /تنظيم مرور المركبات باستخدام كاميرا تصوير لالتقاط صورة السيارات التي تقطع الشارة وارسال صورة المخالفة برسائل SMS / في زيادة عامل الامان للمشاة وتسهيل عمل شرطة المرور من خلال ارسال صورة ورقم المركبة المخالفة الى المرور وصاحب السيارة بشكل رسائل نصية , كما يساعد على تخفيف الاختناقات المرورية ومعرفة عدد السيارات التي عبرت من هذا الطريق .
    يشار الى ان المعرض السنوي الاول للمشاريع التطبيقية لكليات الجامعة يستمر حتى الخميس في المكتبة المركزية بالجامعة.