الصورة الرئيسية

أنت هنا

    افتتاح مؤتمر / استراتيجيات الطاقة والبيئة/ في جامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 06/05/2018

    بدأت في جامعة تشرين اليوم فعاليات مؤتمر / استراتيجيات الطاقة والبيئة/ الذي يقيمه المعهد العالي لبحوث البيئة وكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة تشرين بمناسبة اليوم العالمي للبيئة.
    ويهدف المؤتمر الذي يستمر يومين الى التعريف بمصادر الطاقات المتجددة والبحوث البيئية التطبيقية في مجال انتاج الطاقة وبحوث البيئة وربط نتائج البحث العلمي بالمجتمع .
    واشار مدير المعهد العالي لبحوث البيئة الدكتور موسى السمارة الى ان المؤتمر يسلط الضوء على الاهتمام المتزايد بالطاقات المتجددة غير الناضبة صديقة البيئة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والطاقة الكهرومائية والمد والجزر والامواج وطاقة الكتلة الحيوية والطاقة الجيوحرارية وطاقة خلية الهيدروجين .
    وأكد ان المؤتمر يهدف الى وضع تصور شامل لتلبية احتياجات اعادة الاعمار من الطاقة بما يضمن الافادة القصوى من الطاقات المتجددة والمتاحة على نطاق واسع في سورية لافتا الى ان المعهد يقوم بتوطين المفاهيم البيئية المعاصرة كتقييم الاثر البيئي والانتاج الانظف والايكولوجيا الصناعية بالتعاون مع الجامعات ومراكز الابحاث وبما يحقق ربط الجامعة بالمجتمع وفق ما تقتضيه التنمية المستدامة .
    ويناقش المشاركون في المؤتمر موضوعات /الصناعة النظيفة ومستقبل الطاقة ,واقع الطاقة الكهربائية في محافظة اللاذقية واهمية ترشيد ورفع كفاءة استخدامها ,الادارة المثلى للطاقة في الشبكات الكهربائية الميكروية المهزولة باستخدام البرمجة الديناميكية المتقدمة, ترشيد استهلاك الوقود وحماية البيئة ,اثر خطوط نقل الطاقة الكهربائية على البيئة ,تقنية انتاج الغاز الحيوي والاستفادة من الطاقة الشمسية في انتاجه ,تصميم وتصنيع نموذج تجريبي مطور لتحلية المياه بالطاقة الشمسية ,استغلال الطاقة الميكانيكية للأنشطة البشرية في تامين مصدر بديل للطاقة الكهربائية , التغلب على التلوث البلاستيكي / .