الصورة الرئيسية

أنت هنا

    الوحدتان النقابيتان في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية والإدارة المركزية تعقدان مؤتمريهما السنويين

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 11/25/2018

    عقدت الوحدة النقابية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية مؤتمرها السنوي اليوم بحضور الدكتور جورج اسبر رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي والدكتور وليد صيداوي نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية والطلاب و الدكتور عبد الكريم حسن نقيب المعلمين في الجامعة وعميد الكلية وامين الشعبة الحزبية الأولى
    وتركزت مداخلات النقابيين خلال المؤتمر على مجموعة من المقترحات الخاصة بالعملية التعليمية والإدارية والنقابية في الكلية .
    وأكد نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية خلال المؤتمر أن إدارة الجامعة تعمل بالتعاون مع القيادات السياسية والنقابية على الاستجابة لمطالب النقابيين وفق الامكانيات المتاحة ,وان الجامعة بصدد اعداد خطة استراتيجية تتضمن رؤية تطويرية لكافة مفاصل العمل وتصب في خدمة الطلاب والعاملين في الجامعات بكافة شرائحهم مما يتطلب تضافر جهود الجميع والالتزام بالعمل والمبادرات الذاتية البناءة .
    وفي معرض الرد على مقترحات النقابيين أكد د. صيداوي أن هناك توجه حاليا من إدارة الجامعة لاستثمار المساحات المتاحة ضمن مباني الجامعة بالشكل الامثل , وتفعيل شعب الصيانة ضمن الكليات بما يسهم في سرعة إنجاز كافة اعمال الصيانه ضمن الكليات , مشيراً إلى قرب افتتاح مكتب لتأجيل الخدمة الإلزامية للطلاب في الجامعة اسوة ببقية االجامعات .
    واكد د. جورج اسبر رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي أن الانتصارات التي حققها الجيش العربي السوري بفضل تضحيات شهدائنا الأبرار تتوالى وصولاً لتحرير كافة الاراضي السورية والاحتفال بالنصر .
    واشار إلى الجهود الكبيرة التي بذلت من قبل العاملين في الجامعة بكافة شرائحهم خلال الازمة لاستيعاب الاعداد الهائلة من طلاب الجامعات الاخرى , وان المرحلة المقبلة تتطلب تضافر جهود الجميع للاستجابة لمتطلبات العملية التعليمية والبحثية في الجامعة على أكمل وجه .
    كما استعرض الدكتور عبد الكريم حسن نقيب المعلمين الرؤية المستقبلية لعمل النقابة ضمن الجامعة بما يضمن تحقيق مطالب ومقترحات النقابيين على المستويات التعليمية والثقافية والصحية والمعيشية وتحقيق المزيد من المكاسب النقابية ز
    وفي سياق متصل عقدت الوحدة النقابية في الإدارة المركزية مؤتمرها السنوي بحضور الدكتور وليد صيداوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والدكتور نذير محمد أمين الجامعة ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين . وأمين الشعبة الحزبية الثالثة .
    وناقش النقابيون تقريرهم السنوي وقدموا مجموعة من التوصيات والمقترحات تمحورت حول تامين مكتب للوحدة النقابية في الإدارة المركزية وتحسين خدمة الصراف الآلي وتامين وسائط نقل للعاملين في الجامعة .