الصورة الرئيسية

أنت هنا

    محاضرة في جامعة تشرين حول /الأذيات الوعائية الحربية/

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 11/27/2018

    عرض رئيس شعبة الاوعية في مشفى تشرين الجامعي د.غانم علي أحمد في محاضرته بكلية الطب في جامعة تشرين اليوم بعنوان /الاذيات الوعائية الحربية / اشكال الاذيات الوعائية وانواعها وتشخيصها وعلاجها.
    واوضح د.أحمد من خلال عرض عدد من الحالات السريرية اهمية التعريف بتدابير واجراءات التعامل مع الاصابات الحربية التي يتعرض لها جنود الجيش العربي السوري لاسيما في ساحة المعركة وأثناء نقل المصاب الى المشفى لما له من اثر كبير على حياة المصاب من خلال اجراءات بسيطة يقوم بها المصاب نفسة او المسعفين لتفادي الاثار السلبية الناجمة عن التعرص لأذية وعائية.
    ركزت مداخلات ومشاركات الحضور على ضرورة زيادة الوعي الصحي بالاجراءات الاسعافية السريعة كايقاف النزف دون تعريض الطرف المصاب للخطر اضافة الى تقديم المعلومة الطبية بشكل مبسط ومفهوم لاكبر شريحة ووصلها للجميع من خلال محاضرات وندوات تعريفية .
    حضر المحاضرة التي اقامتها الشعبة الثانية لحزب البعث العربي الاشتراكي في الجامعة رئيس الجامعة د.بسام حسن وامين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي د.لؤي صيوح وعميدا كليتي الطب البشري د.أكثم قنجراوي والعلوم د.أحمد كلزية وكوادر اكاديمية وحزبية ونقابية وعلمية .