الصورة الرئيسية

أنت هنا

    رئيس الجامعة يتفقد مخابر وقاعات كلية الهندسة المعلوماتية والمعهد العالي للبحوث البيئية

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 12/30/2018

    قام الأستاذ الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين بجولة ميدانية في كلية الهندسة المعلوماتية
    وشملت هذه الجولة مخبري الشبكات وانظمة الاتصالات المقدمين من قبل وزارة الاتصالات والتقانة لكلية الهندسة المعلوماتية وفق مذكرة تفاهم موقعة بين وزارتي التعليم العالي والاتصالات والتقانة , حيث استمع رئيس الجامعة إلى شرح مفصل من الفنيين حول بنية وتجهيزات هذين المخبرين وألية عملهما بعد أن تمت عملية تركيبهما وتشغيلهما ليكونا متاحين للاستخدام في العملية التدريسية والبحثية من قبل طلاب السنوات الاخيرة والدراسات العليا في كلية الهندسة المعلوماتية .
    كما زار رئيس الجامعة مقر النادي المعلوماتي ومكتب تطوير ودعم النظم المعلوماتية في الكلية اللذين احدثا بقرار من مجلس الجامعة بهدف إشراك الطلاب في انشطة الجامعة وتلبية حاجاتها المعلوماتية وتجسير المعلومات الاكاديمية للطلاب , وتفقد القاعات الدراسية مطمئنا على سير العملية التدريسية واستمع لمطالب الطلاب المتعلقة بمستلزمات العملية التعليمية وتحصيلهم الدراسي
    واكد د. حسن خلال جولته على المخابر ان الجامعة ستعمل على تنظيم دورات تدريبية لمجموعة من طلاب كلية الهندسة المعلوماتية وقسمي هندسىة الاتصالات والإلكترونيات وهندسة الحاسبات والتحكم الآلي في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية لتدريبهم في الشركة العامة للاتصالات على التجهيزات والانظمة المقدمة من قبل وزارة الاتصالات بهدف استيعابها ضمن المناهج الدراسية للكليات المعنية بمختلف مراحلها .
    ووجه رئيس الجامعة المعنيين في إدارة الكلية إلى العمل على الاستثمار الأمثل للفراغات والقاعات الدراسية و إنجاز كافة اعمال الصيانة المتعلقة بالكهرباء و التدفئة الصحية والنظافة استعداداً للعملية الإمتحانية.
    كما تفقد رئيس الجامعة سير العمل في مخابر اقسام الكيمياء البيئية – الوقاية البيئية و قسم النظم في المعهد العالي للبحوث البيئية , واطلع على الية العمل ضمن هذه المخابر وتجهيزاتها النوعية , وعمليات صيانة وترميم بعض التجهيزات بالاعتماد على الخبرات العلمية لأساتذة وطلاب الدراسات العليا في المعهد .
    شارك في الجولة الدكتور جورج اسبر رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي والدكتور حازم حسن نائب رئيس الجامعة للشؤون العلمية والدكتور جعفر الخير عميد كلية الهندسة المعلوماتية والدكتور موسى السماره عميد المعهد العالي للبحوث البيئية .