الصورة الرئيسية

أنت هنا

    تصحيح (350 ) مقرراً في الفصل الدراسي الأول في مركز التصحيح المؤتمت

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 02/14/2019

    تم في مركز التصحيح المؤتمت بمركز الباسل للحاسبات الالكترونية في جامعة تشرين تصحيح (350 ) مقرراً امتحانيا خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2018 – 2019 و بلغ عدد الدفاتر الإمتحانية المصححة / 970303 /دفتراً .
    واوضح الدكتور ربيع حبيب مدير المركز ان احداث المركز ساهم في السرعة في إصدار النتائج الإمتحانية ومتابعة صيانة اجهزة التصحيح المؤتمت بسرعة من خلال تجميع هذه الاجهزة ضمن مكان واحد في مركز الباسل للحاسبات الإلكترونية مبينا ان المركز مجهز ب 10 اجهزة تصحيح كل منها عبارة عن جهاز كمبيوتر وآلة سحب وطابعة تتم صيانتها بشكل دوري مشيراً ان عملية تصحيح كل مقرر كانت تستغرق حوالي 3 ساعات سابقاً بينما أصبحت نصف ساعة بعد البدء في العمل ضمن المركز .
    واشار د. حبيب الى ان المركز مزود بوحدة تخزين مركزي يتم فيحا حفظ نسخة احتياطية لنتائج جميع المقررات بالإضافة إلى 6 كاميرات ترصد عملية التصحيح وان القائمين على عملية التصحيح هم مهندسين وفننين من مركز الباسل للحاسبات الإلكترونية .
    بدورها أوضحت المهندسة صفاء صبور مدير مركز التصحيح ان عملية تصحيح أي مقرر تمر بعدة مراحل تبدأ بحجز مسبق من قبل المعنيين في الكليات للمقررات المراد تصحيحها وبعد احضار الدفاتر الإمتحانية إلى المركز لتبدأ عملية التنتيج بحضور مدرس المقرر وموظف من قسم الامتحانات في الكلية المعنية حيث يتم سحب الدفاتر الإمتحانية على الاجهزة ومعالجتها لتدارك الاخطاء في الأرقام الجامعية ان وجدت ومن ثم مقارنة الدفاتر بسلم التصحيح وإعطاء تقرير مفصل عن النتائج الامتحانية تسلم لمدرس المقرر ويتم حفظ نسخة من النتائج على جهاز التصحيح ونسخة اخرى احتياطية على هارد خارجي
    وبينت المهندسة صبور أن عدد المقررات الامتحانية التي تم تصحيحها خلال الفصل الدراسي الأول للعام 2018 – 2019 (350 ) مقرراً بينما وصل عدد الدفاتر الإمتحانية المصححة إلى 970303دفتراً .
    وتم احداث مركز التصحيح المؤتمت في مركز الباسل للحاسبات الالكترونية ليباشر العمل في تصحيح جميع المقررات المؤتمتة في الجامعة منذ العام الدراسي المنصرم 2017- 2018 . في خطوة هي الاولى من نوعها على مستوى الجامعات السورية بهدف السرعة في إصدار النتائج الإمتحانية في كليات الجامعة .