الصورة الرئيسية

أنت هنا

    في إطار التعاون القائم بين وزارتي االتعليم العالي والاتصالات ..افتتاح مخبري المعلوماتية والاتصالات في كلية المعلوماتية

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 02/19/2019

    افتتح اليوم وزير الاتصالات والتقانة المهندس إياد الخطيب والأستاذ الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين والدكتور لؤي صيوح امين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي مخبري المعلوماتية و الاتصالات في كلية الهندسة المعلوماتية .
    واطلع السيد الوزير خلال الافتتاح على تجهيزات المخبرين وبنيتهما التقنية , وآلية تشغيلهما , مشيراً أن المخبرين اللذين قدمتهما الوزارة كهدية لجامعة تشرين سيسهمان في الربط بين الجوانب النظرية والعملية للعملية التدريسية , مشيراً انها المرة الاولى التي تقدم فيها وزارة الاتصالات مخابر للجامعات السورية و مزوده بأحدث التقنيات المعتمدة في وزارة الاتصالات وباكورة لمخابر آخر ستقدم لجامعات البعث وطرطوس .
    وأكد وزير الاتصالات ان هذه التجهيزات ستسهم في تعزيز معارف الطلاب ومهاراتهم بكافة تفاصيل انظمة الاتصالات العملية للدخول في سوق العمل .
    وبدوره الدكتور بسام حسن رئيس الجامعة قدم الشكر لوزارة الاتصالات على المخابر النوعية التي أهدتها لجامعة تشرين , مؤكدا ان هذه المخابر تشكل إضافة قيمة للعملية التدريسية والبحثية وستساهم في تعميق المهارات العملية والتطبيقية للطلاب وخلق خريجين جاهزين للمنافسة في سوق العمل , ونوه د. حسن أن الجامعة ستعمل في المرحلة المقبلة على استكمال تجهيزات هذه المخابر وإقامة برامج تدريبية بالتعاون مع وزارة الاتصالات لتحقيق تشاركية حقيقية فعلية لربط الجامعة بالمجتمع ..
    وتوجه الدكتور لؤي صيوح أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي باسم جميع العاملين في جامعة تشرين بالشكر لوزارة الاتصالات ممثلة بالسيد الوزير متمنياً استمرار التعاون مع الوزارة و التشبيك بين كافة مؤسسات الدولة لبناء سوريا الغد ولتبقى سوريا قوية وصامدة كصمود الجيش العربي السوري خلف قيادة السيد الرئيس بشار الأسد .
    الدكتور جعفر الخير عميد كلية الهندسة المعلوماتية والدكتور مريم ساعي رئيس قسم هندسة الحاسبات والتحكم الآلي في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية أشارا أن المخبرين سيقدمان الفرصة لطلاب كليتي المعلوماتية والهندسة الميكانيكية والكهربائية للتدرب على تجهيزات متطورة لم تكن متوفرة قبل , وأوضحا أن مخبر المعلوماتية يحوي بنية مخدم انترنت بكافة تجهيزاتها من البوابة الخارجية إلى بوابات المستخدمين مع الجدار الناري والمخدمات والمبدلات اللازمة منوهين أن مخبر الاتصالات يحتوي على محلل طيف وأجهزة تشفير مفاتيح الخليوي .