الصورة الرئيسية

أنت هنا

    سكايب ثنائي بين جامعة تشرين وسابينزا الإيطالية لتطوير برامج التعليم العالي في مجال الطاقات المتجددة

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 02/21/2019

    بهدف التعريف بالمقررات النهائية التي تم تطويرها وإدخالها إلى مناهج التعليم العالي حول الآثار الاقتصادية والاجتماعية لتنفيذ الطاقات المتجددة , عقد اليوم في مجلس جامعة تشرين اجتماعا موسعا لفريق تطوير البرامج DESIR))من جامعة تشرين وعبر السكايب الدكتور علاء الدين حلحولي مدير المشروع والبروفيسور كاتيوشا ريسي وفريق جامعة سابينزا الإيطالية .
    واستعرض المشاركون في الورشة المقررات التي تم تطويرها في مجالي الصحة والسلامة والجودة البيئية - التأثيرات المناخية والإدارة البيئية والتنمية المستدامة لاعتمادها في عدد من كليات الجامعة .
    كما ناقشوا منهجية تدريس الإبداع التكنولوجي لأنظمة الطاقة المتجددة –إنشاء فرص عمل في الطاقات المتجددة وكفاءة الطاقة – اقتصاديات أنظمة الطاقات المتجددة – تكامل مظاهر أنظمة الطاقات المتجددة .
    وبيّن د. حازم حسن نائب رئيس جامعة تشرين لشؤون البحث العلمي والدراسات العليا أهمية العمل على تطوير المناهج المتعلقة بالطاقات المتجددة في كليات الجامعة مشيراً إلى الاهتمام العالمي بموضوع استثمار الطاقات المتجددة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح والمياه , وشكر د. حسن فريق جامعة سابينزا الشريكة في المشروع على الجهود التي بذلت لتطوير مقرري الصحة والسلامة والجودة البيئية – التأثيرات المناخية والإدارة البيئية والتنمية المستدامة متمنياً استمرار التنسيق والجهود بين جامعة تشرين والجامعات الشريكة لاستكمال المشروع وتحقيق الاهداف المرجوة منه على أكمل وجه .

    واستعرض الدكتور موسى السمارة منسق المشروع في جامعة تشرين انطلاقة المشروع وأهدافه المتمثلة في دراسة وتحليل وتقييم التطور التكنولوجي لتجهيزات الطاقة بأنواعها وادخالها في المناهج الدراسية , وتقديم تعليم عالي الجودة لتعزيز تعليم الطاقات المتجددة عن طريق مفاهيم الإثار الاقتصادية والاجتماعية لتنفيذ الطاقات المتجددة . , وأشار د. السمارة إلى مشاركات جامعة تشرين في اجتماعات الجامعات الشريكة في المشروع إلى جانب الدورات التدريبية التي شارك فيها اساتذة وطلاب جامعة تشرين والهادفة لبناء وتعزيز القدرات في مجال الطاقات المتجددة.

    حضر الورشة الدكتور رضوان دنده نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية والدكتور نذير محمد أمين جامعة تشرين والمعنيين في البحث العلمي في الجامعة .