الصورة الرئيسية

أنت هنا

    وزير التعليم العالي يترأس اجتماع مجلس جامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 03/12/2019

    أثنى الأستاذ الدكتور بسام ابراهيم وزير التعليم العالي على الجهود التي بذلتها جامعة تشرين خلال الأزمة لاستقطاب طلاب الجامعات الاخرى و الخدمات التي تقدمها في مجال البحث العلمي وممارسة المهنة وخدمة المجتمع وذلك خلال ترؤوسه اجتماعاً لمجلس جامعة تشرين

    وأشار السيد وزير التعليم العالي خلال الاجتماع إلى مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصدار المرسوم التشريعي رقم 69 لعام 2019 والارتياح الذي عكسه على الأوساط الطلابية, وقدم توضيحات للتعليمات التنفيذية للمرسوم .
    كما طالب وزير التعليم العالي عمداء الكليات بوضع خطط للكليات متوافقة مع الخطة الاستراتيجية للجامعة لتطوير المخابر والتأهيل والترميم وفق الأولويات والعمل على تطوير المناهج الجامعية واحداث حاضنات تكنولوجية لاحتضان الباحثين وطلاب الدراسات العليا بالتشاركية مع المراكز البحثية والجامعات العالمية .
    ووجه السيد الوزير أعضاء المجلس إلى تبسيط الإجراءات وتجاوز الروتين من خلال احداث مراكز لخدمة الطالب والتأجيل الدراسي وخدمة المواطن للإسراع في حصول الطالب على الوثائق المطلوبة , مؤكداً أهمية تعزيز دور المجالس الجامعية ولجان الانضباط والتظلم وفق الأسس والقوانين الناظمة .
    كما اكد السيد الوزير على ضرورة تعزيز البحث العلمي والتركيز على الأبحاث التطبيقية التي تخدم إعادة الإعمار في كافة المجالات .
    واستمع الدكتور ابراهيم خلال الاجتماع إلى مداخلات السادة عمداء الكليات والمعاهد العليا حول واقع ومتطلبات العملية التعليمية في كلياتهم ومعاهدهم .
    وبدوره رئيس جامعة تشرين الأستاذ الدكتور بسام حسن أكد على اهمية التوجيهات التي طرحها السيد الوزير مؤكداً التزام الجامعة بالعمل وفق استرتيجية تطويرية تسهم في الارتقاء بالمسيرة التعليمية لجامعة تشرين بالتعاون مع القيادات السياسية والطلابية والنقابية .
    و من جانبه أكد أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي في جامعة تشرين الدكتور لؤي صيوح أهمية العمل كفريق لتسهيل امور الطلاب والارتقاء بجامعة تشرين الصرح العلمي الذي أسسه القائد المؤسس حافظ الأسد لتكون على رأس الجامعات السورية , مشيراً إلى مكرمة السيد الرئيس بشار الأسد بإصدار مرسوم المستنفذين الذي أعطى فرصة لآلاف الطلاب لمتابعة تحصيلهم العلمي .