الصورة الرئيسية

أنت هنا

    دورة تدريبية للعاملين في شعب شؤون الطلاب في كليات ومعاهد الجامعة

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 04/09/2019

    تقيم مديريتا التنمية الادارية والتعليم المستمر دورة تدريبية للعاملين في شعب شؤون الطلاب في كليات الجامعة لمدة أربعة أيام بهدف رفع سوية أداء العاملين فيها .
    يتضمن برنامج الدورة تدريباً نظرياً حول آلية تنظيم وثيقة الحياة الجامعية ومصدقات التخرج للطلاب وكل ما يتعلق بالتسجيل في الكليات , وقواعد تغيير القيد والتحويل المماثل ,ونقل الطلاب من الجامعات غير السورية بالإضافة إلى التعادل والتأكيد للشهادات الثانوية غير السورية والمطابقات المالية والرسوم , وتوضيحات حول المرسوم 69 لعام 2019 وتعليماته التنفيذية .
    ويتم تطبيق التدريب العملي ضمن شعب شؤون الطلاب في كليات الجامعة والمعاهد على آلية مسك السجلات وتنظيم صحيفة الطالب والمطابقات مالية.
    وأشار المدربان مدير شؤون الطلاب المركزية الأستاذ محمد سلمان و رئيس دائرة الموارد الذاتية الأستاذ عماد ابراهيم أن الدورة التدريبية تتيح الفرصة للعاملين للتعرف على كافة تفاصيل العمل الإداري والمالي وتلافي بعض الثغرات التي قد تعترض العاملين أثناء العمل في شعب شؤون الطلاب وتوفير الوقت والجهد , واوضحا ان البرنامج التدريبي سيشمل جميع كليات الجامعة بحيث تقام سلسة دورات للعاملين في شؤون الطلاب بالإضافة إلى العاملين في الامتحانات ومعتمدي الرسوم .
    بدورها مديرة التنمية الادارية الدكتورة دانيا زين العابدين اوضحت ان الدورات توزعت على كليات/الهندسات - الطبيات وضمت ايضا العلوم والمعلوماتية-الزراعة - الاداب -الاقتصاد - التمريض/ وعززت قدرة العاملين في شؤون الطلاب على تطوير عملهم فيما يتعلق بالتسجيل وتغيير القيد والمطابقات المالية والرسوم الافتة الى ان الدورات نتجت بعد سبر احتياجات العاملين قامت به المديرية في الجامعة .

    المرفقالحجم
    Image icon IMG_20190408_105207.jpg2.66 ميغابايت