الصورة الرئيسية

أنت هنا

    (التغيرات على البيئة الساحلية واهم التحديات ).. مؤتمر علمي بجامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    اثنين, 07/29/2019

    برعاية الأستاذ الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين أقام المعهد العالي للبحوث البحرية في جامعة تشرين بالتعاون مع نقابة المعلمين مؤتمرا علميا بعنوان ( التغيرات على البيئة الساحلية واهم التحديات )... تضمنت محاور المؤتمر بيولوجيا الأحياء البحرية واستزراعها , وحركة المياه الجوفية وتداخلها مع الوسط البحري, وحركة الكتل المائية وجيولوجيا البحار , كما تناولت كيمياء المياه والتلوث والتنوع الحيوي ..
    الدكتور عبد الكريم محمد عميد المعهد,, أشار خلال الافتتاح الى ان المؤتمر من خلال العناوين التي تضمنتها محاوره أتى ليقدم رؤية تطويرية لدور المؤسسة في تفعيل مسيرة البحث العلمي وتجاوز العقبات وعرض التطورات وتقديم الحلول والمقترحات محتكمين الى الباحثين وتصوراتهم في تطوير هذه الرؤية بعيدا عن سطحية التفكير والانا الشخصية والبحث عن الزلات وترجمة هذه الرؤى إلى واقع ملموس , كما لفت إلى ان التراكم الكمي في الابحاث والمؤتمرات والندوات والورشات التي تقام في الجامعة سيولد يوما ما نقطة انعطاف قد تمثل اختراقا نوعيا وسبقا علميا في اي موضوع يكون مطروحا ,وكلما كانت المشاركات أوسع واعم ستكون اقرب إلى النتائج .. وتخلل الافتتاح عرض فيديو قصير عن المعهد العالي للبحوث البحرية تضمن إحداث المعهد وتطوره – أقسامه العلمية والأكاديمية – رؤيته –ورسالته –ابحاثه ..الخ بعد ذلك تابع المؤتمر أعماله بمحاضرة تحت عنوان الرصيف القاري السوري –الواقع والمطلوب لكل من د. أمير ابراهيم ود. شيرين حسين ود. نهلة إبراهيم- وأ فراس بدور –وأعزت عربية- وأ. فراس الشاوي ... يرافق المؤتمر عرض لبوسترات طلاب الدراسات العليا في المعهد العالي للبحوث البحرية .
    حضر الافتتاح الدكتور جورج اسبر عضو قيادة فرع رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي والدكتور حازم حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي. ورئيس واعضاء المكتب الفرعي لنقابة المعلمين وامين الشعبة الحزبية الاولى وعمداء الكليات ورؤوساء الاقسام وحشد من الطلاب والمهتمين ..