الصورة الرئيسية

أنت هنا

    هيئة مكتب التعليم العالي الفرعي تناقش واقع الامتحان الوطني الموحد والسنة التحضيرية

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 07/31/2019

    عقدت هيئة مكتب التعليم العالي الفرعي اجتماعها الدوري بحضور الرفيق د. لؤي صيوح عضو اللجنة المركزية أمين فرع جامعة تشرين للحزب، والرفيق د. بسام حسن رئيس الجامعة.
    ناقش المشاركون في الاجتماع التحديات التي تواجه التعليم العالي، والعمل على تقديم المقترحات التي من شأنها الإسهام الفعال في حل جميع المشاكل والصعوبات ونتائج الامتحان الوطني الموحد وإمكانية استبداله بوضع معايير الاعتماد الأكاديمي وتطبيقه بشكل تدريجي، وواقع السنة التحضيرية ووضع آليات لتطويرها.
    أمين فرع الجامعة للحزب أكد على أهمية الاستماع إلى آراء الطلبة والاستفادة منها في طرح رؤىً جديدة والوصول إلى نتائج مُرضية للطالب والمدرّس على حدٍّ سواء، لافتاً إلى ضرورة العمل بروح التشاركية والتكامل لأن لغة الفريق كانت وستبقى اللغة الأقوى والأكثر فاعليةً، لا بل إنها السبيل الوحيد للنهوض بواقعنا الجامعي وعلى كافة الأصعدة.
    من جهته أشار رئيس الجامعة إلى أن جامعة تشرين تولي القضايا العلمية اهتماماً كبيراً، وتسعى دائماً لتطوير نفسها، وتمنى على الجميع ابتداع الأفكار الخلاقة التي من شأنها النهوض بواقع الجامعة إلى أرقى المستويات, وتقديم المقترحات حول الامتحان الوطني الموحد وواقع السنة التحضيرية.