الصورة الرئيسية

أنت هنا

    اطلاق مشروع( قفزة) في جامعة تشرين لدعم مشاريع تخرج طلاب الكليات الهندسية التطبيقية

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 05/14/2019

    أطلقت جامعة تشرين اليوم بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي مشروع( قفزة ) لدعم مشاريع التخرج في الكليات الهندسية التطبيقية .
    وأشار الأستاذ الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين ان اطلاق مشروع قفزة يأتي على هامش معرض المشاريع التطبيقية الذي جسد تحويل القضايا المعرفية إلى مخرجات عملية مؤكداً ان الحراك العلمي والثقافي الذي تشهده جامعة تشرين يتحقق بفضل تضحيات الشهداء والجرحى وانتصارات الجيش العربي السوري بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد
    ونوه رئيس الجامعة ان مشروع قفزة يندرج ضمن سياسة الجامعة وخطتها الاستراتيجية في العمل التشاركي مع برنامج الامم المتحدة الإنمائي لتشجيع مشاريع الطلاب الابتكارية ودعمها وضمان استدامتها . موضحاً ان المشروع يتوجه للطلاب في سنوات التخرج في كليات الهندسة الميكانيكية والكهربائية والهندسة المعلوماتية والهندسة الزراعية لمساعدتهم في الانتقال إلى سوق العمل من خلال التركيز على مشاريع التخرج لتحويلها إلى شركات ناشئة مبتكرة .
    وبينت السيدة سحر عيسى مديرة مكتب الامم المتحدة الإنمائي في اللاذقية وطرطوس ان التعاون مع جامعة تشرين يهدف للربط بين بيئة الجامعة والبحث العلمي بقطاع الاعمال لتكون الجامعة منصة لأهداف التنمية المستدامة .
    واضافت مديرة مكتب الامم المتحدة ان مشروع قفزة حلقة من سلسلة برامج ومشاريع يدعمها برنامج الامم المتحدة الإنمائي لاستثمار طاقات الشباب بما يسهم في التنمية المستدامة وإعادة بناء سوريا
    وقدم السيدان بهاء احمد مدير المنطقة في برنامج الامم المتحدة الإنمائي وإياد جنيدي مدير مشروع قفزة تعريفاً بأهداف المشروع - مراحله -الإطار الزمني وكيفية تقدم الطلاب للمشروع .
    وتضمنت ورشة العمل التعريفية بالمشروع حواراً مفتوحاً لعمداء الكليات المعنية مع الطلاب أجابوا خلالها على كافة استفسارات الطلاب واسئلتهم المتعلق بمشروع قفزة .
    حضر فعالية اطلاق المشروع الدكتور جورج اسبر رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي والدكتورة سوسن غزال مديرة العلاقات الدولية والثقافية في الجامعة وحشد من الطلاب والمهتمين .