الصورة الرئيسية

أنت هنا

    مشروعات وافكار جديدة وابتكارات مميزة في معرض المشاريع التطبيقية الثاني

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 05/14/2019

    مشروعات وافكار جديدة وابتكارات مميزة في معرض المشاريع التطبيقية الثاني
    نفذها طلاب جامعة تشرين/ كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية – الكلية التطبيقية – كلية الهندسة المعلوماتية / والمركز الوطني للمتميزين وفرع الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية , بعدد مشروعات تجاوز ال 200 .
    ويشارك في معرض المشاريع التطبيقية MEE6 ان 79 مشروعا في نسخة هذا العام من المعرض نفذها 163 طالب وطالبة من كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ويقدم مشروع /العين الذكية / خدمة للمكفوفين وفاقدي البصر نتيجة الاصابات الحربية للتعرف على العوائق او الحواجر التي تعترضهم من خلال حساسات امامية وجانبية تعطي تنبيهات حسية وسماعية للمكفوف .
    تشارك الجمعية العلمية السورية للمعلوماتية ب 18 مشروعا ,و يعتمد مشروع /السيارة ذاتية القيادة / المنفذ باشراف المهندس طارق الجردي على خوارزميات الذكاء الصنعي والتعلم العميق للتعرف على البيئة المحيطة من خلال شبكة عصبية CAN والتفاعل مع هذه البيئة لاتخاذ القرارات التحكمية المناسبة ويمكن الافادة من هذه السيارة في المنشآت مثل المطارات والمرافىء.
    وتشارك الكلية التطبيقية في معرضها الثالث هذا العام ب 64 مشروعا نفذها 210 طلاب من كل اقسام الكلية , ويركز مشروع /روبوت اطفاء الحريق / من اعداد الطالبين احمد مرهج وعروة ابراهيم باشراف الدكتور محمد عيسى على اطفاء الحريق بشكل آلي من خلال زرع حساسات في المباني تقوم بارسال اشارة الى دارة استقبال في سيارة الاطفاء عن طريق مسار برمجي محدد مسبقا للتوجه الى مكان الحريق .
    ويتضمن معرض كلية الهندسة المعلوماتية 11 مشروعا, ويستخدم تطبيق الهاتف الذكي في الاعلان والتسويق لبعض المنتجات من خلال تحميل وتحليل الصورة وفق خوارزمية لانتاج صورة ثلاثية الابعاد تساعد في الترويج وتعرف الزبون على المنتج , المشروع من اعداد ربي صلوح و رنيم موسى ونعمى عمار باشراف الدكتور محمد صبيح والمهندس كنان عباس .
    ونفذ طلاب المركز الوطني للمتميزين 25 مشروعا في مشاركة مميزة بنسخة المعرض هذا العام ,و يساعد جهاز /الماء الممغنط وتأثيره على الانتاش/ في قياس مغنطة الماء بالاعتماد على كمية الماء المار ومدة التماس بين الماء والحقل المغناطيسي وشدة الحقل المغناطيسي ,و يساعد الجهاز على زيادة نسبة انحلال الاملاح في الماء و واقتصاد الماء وامكانية استخدام الماء الملحي في الري وانتاش اسرع للحبوب المروية , نفذ الطلاب المشروع باشراف المدرستين ديانا قوجة وريم ابراهيم .
    ويختتم معرض المشاريع التطبيقية الثاني فعالياته اليوم بتكريم المشاريع المميزة .