الصورة الرئيسية

أنت هنا

    الاول من نوعه في سورية .. افتتاح اختصاص تقانة الأجهزة الطبية في الكلية التطبيقية بجامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 08/25/2019

    وافق المجلس الأعلى للتعليم التقاني على افتتاح اختصاص تقانة الأجهزة الطبية في الكلية التطبيقية بجامعة تشرين وهو الاول من نوعه في سورية .
    ويوضح عميد الكلية التطبيقية في جامعة تشرين الدكتور جابر ديبة انه بافتتاح اختصاص تقانة الاجهزة الطبية تكون الكلية التطبيقية قد غطت جميع الاختصاصات المهنية اضافة الى احتياجات سوق العمل لافتا الى ان الاحتصاص الجديد مطلوب في سوق العمل .
    واشار ديبة الى ان الاختصاص الجديد سيستقبل 70 طالبا منهم 50 طالبا من الثانويات المهنية في اختصاصي/ صيانة الاجهزة الطبية و الميكاترونيكس / , و نسبة 25 % للشهادة الثانوية الفرع العلمي اضافة الى قبول الطلاب في التعليم الموازي وفق النسبة المحددة من الوزارة , كما يشمل القبول الطلاب من ذوي الشهداء .
    يشار الى ان مجلس التعليم التقاني وافق على إحداث وافتتاح عدد من الاختصاصات في الكليات التطبيقية والمعاهد التقانية وتحديد أعداد القبول والاستيعاب في هذه الكليات والمعاهد للعام الدراسي ٢٠١٩_٢٠٢٠ تمهيداً لعرضها على اللجنة العليا للاستيعاب الجامعي، وأقر المجلس من حيث المبدأ إحداث المعهد التقاني للهندسة الميكانيكية والكهربائية في جامعة البعث والمعهد التقاني لطب الأسنان في جامعة طرطوس.
    كما وافق على افتتاح اختصاص تقانة الأجهزة الطبية في الكلية التطبيقية بجامعة تشرين وافتتاح اختصاصي أطراف صناعية وتخدير وإنعاش في المعهد التقاني للخدمات الطبية الطارئة في جامعة حماة واختصاص الأطراف الصناعية في كل من المعهد التقاني الصحي في طرطوس وحمص.