الصورة الرئيسية

أنت هنا

    كلية الهندسة المعلوماتية تقيم ندوتها العلمية الثالثة بعنوان البحث العلمي طريق للإبداع والتطور

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 06/02/2019

    بدأت اليوم فعاليات الندوة العلمية الثالثة لكلية الهندسة المعلوماتية بعنوان / البحث العلمي طريق للإبداع والتطور /
    وتتضمن محاور الندوة التي تستمر يومين موضوعات / النظم المضمنة , الحوسبة السحابية , نظم الوسائط المتعددة والرؤيا الحاسوبية , التنقيب عن البيانات واستخراج المعرفة , هندسة نظم المعلومات , مراكز البيانات الافتراضية , شبكات SDN .
    وبيّن الدكتور رضوان دنده نائب رئيس جامعة تشرين للشؤون العلمية اهمية دور المعلوماتية في التواصل ونقل المعرفة لتلبية حاجات المجتمع وتطوير العمل في الجامعة , منوهاً لأهمية الاستفادة من خبرات طلاب الدراسات العليا في الخارج وتبادل الأفكار في مختلف مجالات تطبيقات المعلوماتية .
    وأكد الدكتور جعفر الخير عميد كلية الهندسة المعلوماتية ان الندوة تشكل محطة لمراجعة الأبحاث المنجزة في الكلية و تقديم إضافة مهمة في مجال البحوث العلمية التطبيقية بهدف تحفيز الباحثين على التعمق في ابحاثهم بشكل امين وموضوعي و ابراز الطاقة الابداعية لدى الباحث وقدرته على استغلال مهاراته وموهبته في اعطاء النتائج المرجوة
    واشار د. الخير ان 17 بحثا يشارك في الندوة 10 منها لطلاب الدراسات العليا و3 لاعضاء الهيئة التدريسية و4 أبحاث مشاركات خارجية لطلاب الدراسات العليا الدارسين في جامعات ايران والتشيك .
    وتحدث عميد كلية الهندسة المعلوماتية حول الخطوات التي تشهدها الكلية بالتعاون مع بعض الشركات لافتتاح مخابر تخدم طلاب الدراسات العليا كمحطة عالية الطاقة للتعلم العميق ونواة لمخابر الرؤيا الحاسوبية – الحوسبة مصغرة – الحوسبة الفائقة .
    حضر افتتاح فعاليات الندوة الدكتور جورج اسبر رئيس مكتب التعليم العالي الفرعي وامناء الشعب الحزبية ورئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين وعمداء الكليات والمعاهد العليا في الجامعة.