الصورة الرئيسية

أنت هنا

    مؤتمر نقابة المعلمين السنوي .. مقترحات وطروحات لتحسين الواقع النقابي

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 06/13/2019

    بحضور الدكتور محسن بلال رئيس مكتب التعليم العالي المركزي والدكتور لؤي صيوح امين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي والدكتور بسام حسن رئيس الجامعة والدكتور وحيد الزعل نقيب المعلمين في سوريا و الدكتور عصام الدالي رئيس جامعة طرطوس والدكتورة صديقه طربيه رئيس مكتب التعليم العالي في نقابة المعلمين بسورية وقيادات سياسية وادارية وطلابية .. عقد المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في الجامعة مجلسه السنوي
    وقدم النقابيون مجموعة من الطروحات والمقترحات المتعلقة بالإسراع في اصدار المرسوم 86 الخاص بالمكافات والتعويضات للعاملين في الجامعة وتحسين ألية عمل الصناديق النقابية لتقديم خدمات افضل للنقابيين بكافة شرائحهم والاسراع في إنجاز مباني جامعة طرطوس وإحداث فرع لنقابة المعلمين فيها .
    عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التعليم العالي المركزي الدكتور محسن بلال أكد ضرورة توجه العمل النقابي لإنشاء استثمارات خاصة لأعضاء الهيئة التدريسية والطلاب بما يسهم في تقديم خدمات متنوعة وبالتالي تحسين الوضع المعيشي لافتا الى اهمية تعزيز عمل الادارات والمبادرة الذاتية لتجاوز الروتين ومشكلات العمل والعمل بروح الفريق بين القيادات السياسية والنقابية والادارية في الجامعة .
    بدوره رئيس الجامعة عرض الخطوات التي تقوم بها الجامعة لربط الجامعة بالمجتمع من خلال التشبيك والتشاركية واقامة ندوات ومؤتمرات وورشات عمل تجمع الجامعة بمؤسسات القطاع العام والخاص والمجتمع الأهلي مشيرا الى ان الخطة التطويرية للجامعة في المرحلة المقبلة تركز على تصويب الاهداف للوصول الى اكبر عدد من الافراد والمؤسسات والتعاون معها لتطوير العمل الاكاديمي .
    أـمين فرع الجامعة للحزب أوضح انه تم البدء بإجراءات تخصيص شقق سكنية لأعضاء الهيئة التدريسية بالتنسيق مع مجلس مدينة اللاذقية ومديرية الزراعة لفرز الارض المخصصة للبناء وتنفيذ المشروع وذلك ضمن الجهود المبذولة لتحسين الخدمات المقدمة للمعلمين .
    نقيب المعلمين في سورية قدم عرضا عن واقع الصناديق النقابية اضافة الى العمل على انشاء استثمارات بجدوى اقتصادية حيث تم الطلب من فروع النقابة في سورية اعداد الدراسات والمقترحات اللازمة .