الصورة الرئيسية

أنت هنا

    افتتاح النهائي الثامن للمسابقة البرمجية للكليات الجامعية

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 07/04/2019

    افتتح في جامعة تشرين النهائي الثامن للمسابقة البرمجية لجامعتي تشرين وطرطوس بمشاركة 38 فريقا من جامعة تشرين و14 فريقا من جامعة طرطوس وفريق من طلاب المدارس /غير رسمي .
    وأكد رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن أن خطة الجامعة الاستراتيجية تركز على اعداد خريجين قياديين ورواد في اعمالهم وصقل المهارات المهنية وتأسيس حاضنة أعمال للمشاريع الطلابية وبرامج لرعاية الموهوبين لافتا الى ان خطة الجامعة تتقاطع مع المسابقات البرمجية مؤكدا تشجيع الجامعة الطلاب على المشاركة الكثيفة في المسابقات الاقليمية والعالمية لإبراز مواهب الشباب وامكانيتهم وتقديم افضل السبل للارتقاء بمستواهم العلمي لرفع اسم سوريا عاليا.
    بدوره امين جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور لؤي صيوح أكد الاهتمام بالشباب ومبادراتهم كعنصر اساسي لبناء البلد من خلال الاعتماد على جيل الشباب بقدراته المميزة لاسيما المميزين والمتفوقين , ووعد أمين الفرع بتقديم الدعم لكل المشاركين في المسابقة وتحفيزهم للإبداع والابتكار في المسابقات الاقليمية والدولية .
    مدير المسابقة المهندس حازم ديب طلب دعم العقول والمواهب المشاركة في المسابقة وتبنيها لاسيما بعد تحقيقها الانجازات على المستوى العالمي رغم الامكانات المحدودة للافادة من خبراتهم ومعلوماتهم في بناء الوطن .
    وقدم رئيس الجامعة خلال الافتتاح شهادة تقدير للمهندس علاء جراد لتسميته مدربا عالميا, كما قدمت ادارة المسابقة دروع تكريم لرئيس الجامعة وأمين الفرع ورئيس جامعة طرطوس ورئيس هيئة التميز والابداع والشركات الراعية .
    تبدأ المسابقة الساعة 9 صباحا وتستمر حتى الثانية ظهرا بإشراف ادارة المسابقة الجامعية السورية وتتأهل الفرق الفائزة للمشاركة في النهائي السوري والتي تشارك بدورها في النهائي الاقليمي الذي تنظمه ادارة المسابقة البرمجية الجامعية في افريقيا والدول العربية , ويحدد الفرق الفائزة حل اكبر عدد من المسائل بأقصر مدة زمنية ويتكون كل فريق من 3 طلاب ومدرب .