الصورة الرئيسية

أنت هنا

    افتتاح فعاليات مؤتمر اعادة الاعمار في سورية بأيدٍ وطنية

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 07/07/2019

    بهدف الاطلاع على مستجدات الأبحاث العلمية في مجال رؤى واستراتيجيات إعادة الإعمار بأيد محلية ,افتتحت اليوم فعاليات المؤتمر العلمي إعادة الإعمار في سوريا بأيدٍ وطنية ( الرؤى والاستراتيجيات والحلول )الذي تقيمه كلية الهندسة المدنية بمشاركة شركات القطاعين العام والخاص.
    وتتضمن محاور المؤتمر/مفاهيم اساسية تخص اعادة الاعمار والبناء-الرؤى الحالية والمستقبلية والاستراتيجيات المنوطة بالقطاع العام والخاص وادارتها وتمويلها –تكامل القطاعات المتخصصة لبلورة الحلول والرؤى – عرض تجارب محلية متميزة/.
    أشار رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن ( راعي المؤتمر ) إلى اهمية دور المؤتمرات واللقاءات العلمية في إيجاد الحلول للعديد من المشاكل العلمية والصناعية وبيًن د. حسن المهام التي تقع على عاتق المهندسين والباحثين للتصدي للدمار الذي خلفته الحرب على سوريا في البنية التحتية والعمران ووضع الحلول التي تنطلق من التعامل مع المواد الحديثة والاستفادة من تدوير الأنقاض وصولاً لتطوير نماذج التصميم وأدواته واستيعاب وتوطين التقانة الحديثة ضمن منهج إداري متقدم وحلول اقتصادية مناسبة .
    عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور عماد فاضل تحدث حول الأبحاث العلمية التطبيقية التي ينجزها طلاب وأساتذة الكلية ودورها في تقديم حلول مبتكرة للعديد من المشاكل في القطاع الهندسي .
    ويرافق المؤتمر معرضاً للتجارب المميزة في القطاعين العام والخاص ومشاريع ابداعية مميزة لطلاب كليات الهندسة
    و يتضمن المعرض الذي يستمر أربعة ايام 43 مشروعاً لطلاب الدراسات العليا في الكليات الهندسية من مختلف الجامعات السورية بالإضافة إلى أوراق بحثية لأعضاء الهيئة التدريسية تقدم رؤى وحلول نوعية في مجال إعادة الإعمار وتجارب مميزة للقطاعين العام والخاص .
    حضر افتتاح فعاليات المؤتمر والمعرض المرافق الدكتور لؤي صيوح امين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتركي والقيادات الإدارية والسياسية والنقابية والطلابية في الجامعة ومدراء وممثلي الجهات المشاركة .