الصورة الرئيسية

أنت هنا

    الأول من نوعه على مستوى الجامعات السورية ..اصدار دليل إجراءات أعضاء الهيئة التعليمية

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 09/12/2019

    في خطوة تعد الأولى من نوعها على مستوى الجامعات السورية أصدر مركز ضمان الجودة في الجامعة دليل إجراءات أعضاء الهيئة التعليمية الذي أعدته لجنة من المختصين في العمل الأكاديمي والإداري بمتابعة وإشراف إدارة الجامعة .
    وأوضح رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن أن الدليل يأتي ضمن مشروع التطوير الإداري الذي أطلقه السيد الرئيس بشار الأسد على مستوى القطر مشيراً انه يعتبر أحد المشاريع التطويرية التي بدأتها جامعة تشرين والتي تهدف للحفاظ على بنيتها التنظيمية الفاعلة ورفع كفاءة عمليات الرقابة والضبط والعمل على إدارة الأداء وتحسينه المستمر .
    وبيًن رئيس الجامعة أن الدليل سيساعد أعضاء الهيئة التعليمية في تنظيم عملهم وتوفير الخدمات المختلفة لهم بما يتفق مع متطلباتهم ويحقق رضاهم كونهم يضطلعون بدور ريادي في تطوير المجتمع بشكل عام والتعليم العالي بشكل خاص .
    الدكتورة رولى ديك رئيس قسم الموارد البشرية في مركز ضمان الجودة أشارت أن الدليل يتضمن جميع الإجراءات الخاصة بأعضاء الهيئة التعليمية منذ بدء التعيين كمعيدين ولغاية نهاية خدمتهم الوظيفية موضحة أن أهمية هذا الدليل تكمن في انه يساعد أعضاء الهيئة التعليمية والكادر الإداري على التعرف على كافة الإجراءات ومراحل وخطوات تنفيذها وفق القوانين والأنظمة النافذة وتبعاً للنماذج المطلوبة بهدف تبسيط وتنظيم وتسهيل العمل الإداري إلى جانب توفير الوقت مع خرائط تدفق سير كل إجراء
    وأوضحت د. ديك أن العمل في المراحل اللاحقة سيركز على تدريب الكادر الإداري على تطبيق الدليل بكفاءة عالية وتطويره مشيرة أن مركز ضمان الجودة أصدر العديد من أدلة الإجراءات في المراحل السابقة شملت مفاصل العملية التعليمية والإدارية بهدف تحقيق معايير الاعتماد الأكاديمي كدليل إجراءات الطالب – دليل إجراءات العملية الإمتحانية – دليل رؤساء الأقسام في الجودة ودليل التوصيف الوظيفي في جامعة تشرين .