الصورة الرئيسية

أنت هنا

    رئيس الجامعة يبحث مع السفير الهندي علاقات التعاون وزيادة أعداد المنح الدراسية والاختصاصات المطلوبة

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 09/15/2019

    بحث رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن مع سفير جمهورية الهند بدمشق الدكتور حفظ الرحمن علاقات التعاون القائمة بين جامعة تشرين والجامعات الهندية وإمكانية تعميق مجالاته ليشمل اختصاصات جديدة وزيادة أعداد وتنوع المنح الدراسية والاختصاصات المطلوبة.
    وقدم رئيس الجامعة معلومات عن الجامعة والكليات والمعاهد التي تضمها وكوادرها وعدد الطلاب فيها وعلاقات التعاون القائمة حاليا بين الجامعة والجامعات الهندية لافتا إلى أن الجامعة تسعى ليكون بين كوادرها خريجين من المدرسة الهندسية بثقافتها المتنوعة بما يحقيق التكامل العلمي والثقافي مبينا الحاجة إلى إعادة تشبيك و بناء القدرات للكوادر العلمية والادارية وبعض الاختصاصات النوعية وتجهيز المخابر التي تأثرت سلبا نتيجة الحرب على سورية.
    السفير/حفظ الرحمن/أشار إلى أن زيارة جامعة تشرين بشكل فرصة لبحث أفق التعاون العلمي والثقافي وخاصة مع وجود علاقات قديمة وودية تجمع البلدين والذين يتشابهان بالغنى الحضاري.
    ولفت إلى الإمكانات التي يمكن أن توفرها الهند في مجالات زيادة أعداد المنح الدراسية وتبادل الخبرات وتمكين القدرات والدورات التدريبية القصيرة للموظفين في مختلف المجالات مؤكدا أن ذلك يتم وفق احتياجات الجامعات والمؤسسات العامة في سورية ووفق توجيهات حكومة الهند لزيادة وتفعيل التعاون مع سورية في جميع المجالات.
    وقام رئيس الجامعة والسفير الهندي بزيارة المركز الوطني للمتميزين في الجامعة واطلع على المنهجية العلمية في التدريس وعلى التجهيزات التي يوفرها المركز لطلابه من مخابر فيزياء وكيمياء وعلوم حيوية حيث استمعا من مديره الدكتور/مثنى القبيلي/إلى شرح مفصل حول الخبرات التي يقدمها المركز للطلاب في كافة العلوم وعلى مشاركات الطلاب في المسابقات المحلية والعربية والدولية في علوم الرياضيات والفيزياء والمعلوماتية والروبوت وحصلوا على جوائز ومراكز متقدمة.
    حضر اللقاء نواب رئيس الجامعة ومديرة العلاقات الدولية والثقافية والعامة في الجامعة .