الصورة الرئيسية

أنت هنا

    الجلسات الحوارية الشبابية في يومها الثاني .. الشائعات والأكاذيب و أثرها في ضوء حروب الجيل الرابع

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 10/08/2019

    تتواصل لليوم الثاني الجلسات الحوارية الشبابية التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة سورية ومنظمة اتحاد الشبيبة في جامعة تشرين لطلاب الجامعة .
    تركز جلسة اليوم الثاني من الجلسات الحوارية على محور / الشائعات والاكاذيب و أثرها في ضوء حروب الجيل الرابع , وحروب المصطلحات و أثرها في ضوء حروب الجيل الرابع ويحاضر فيها رئيس قسم التاريخ الدكتور بشار عباس بمشاركة 50 طالبا وطالبة .
    رئيس فرح اتحاد الطلبة في جامعة تشرين يوسف شاهين اشار الى ان الجلسات تهدف الى خلق روح المبادرة لدى شريحة الشباب للوقوف على مجمل القضايا والمواضيع التي تهم الشباب وعلى الصعيد الوطني بشكل عام مؤكدا اهمية دور الشباب الواعي في نقل المبادرات والعمل على طرح افكار ومقترحات تقود الى حلول تسهم في حل المشكلات .
    المشاركان هبة سليمان وبشار طوبو أكدا ان الشباب اثبت قدرة عالية على الصمود والمقاومة في وجه التضليل الاعلامي والشائعات خلال سنوات الحرب وذلك بفضل الوعي والوطنية العالية اضافة الى اعمال القعل في تلقي الاخبار والتأثر بها , واعتبرا ان التشبيك فيمابين مؤسسات الدولة والمنظمات والاتحادات وشريحة الشباب بات امرا اساسيا مع انتشار الاخبار على وسائل التواصل الاجتماعي ما يفرض وجود مرجعية اعلامية دقيقة وموثوقة للاعتماد عليها في الاعلام وايصال الاخبار بمصداقية وموضوعية وواقعية بما لا يتيح الفرصة لانتشار الشائعة والاخبار الكاذبة.
    جلسة الغد بعنوان /الهوية والانتماء وتعزيز مفاهيم التشاركية والحوار.