الصورة الرئيسية

أنت هنا

    اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي بين جامعة تشرين والمعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 10/31/2019

    وقع الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين مع الدكتور ماهر سليمان عميد المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا اتفاقية تعاون علمي وأكاديمي .
    وشملت الاتفاقية إجراء البحوث والدراسات المشتركة بما يحقق تكامل الخطط الإستراتيجية الخاصة بالبحث والإنتاج والتطوير بين الجانبين والمشاركة في إنشاء وتطوير مختبرات التعليم الحديث وإدارة الموارد المالية المتحصلة من المشاريع العلمية المشتركة .
    كما تضمنت الاتفاقية تأهيل الطلاب وتبادل الأساتذة وأعضاء الهيئة التدريسية وإحداث درجات علمية مشتركة بين الجامعة والمعهد بالإضافة إلى التعاون في مجال تطوير المناهج والمقررات وإقامة دورات تدريبية مشتركة في المواضيع العلمية والتقنية .
    حضر توقيع الاتفاقية الدكتور وليد صيداوي نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والطلاب و الدكتور نذير محمد أمين الجامعة وعميد كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ونائب العميد للشؤون العلمية والدكتور شادي البيطار مدير التعاون العلمي والإعلام في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا .
    وشملت زيارة عميد المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا مدير التعاون العلمي لقاء مع ادارة كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ,تم خلاله بحث سبل التعاون المشترك بين المعهد والكلية في مجالات الدراسات العليا والموضوعات المشتركة المتقاطعة بين الجانبين لوضعها قيد العمل وفق ارتباط علمي مؤطر يحدد مايقدمه كل طرف ضمن الامكانات المتاحة و اولوية التعاون وتبادل الافكار والاراء .