الصورة الرئيسية

أنت هنا

    رئيس جامعة تشرين يبحث مع وفد جامعة براتسلافا للاقتصاد تعزيز علاقات التعاون العلمي

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 11/03/2019

    بحث رئيس جامعة تشرين الدكتور بسام حسن مع البروفيسور فرديناند دانو رئيس جامعة براتسلافا للاقتصاد في سلوفاكيا والبروفيسور بيتر داريك عميد كلية التجارة والسياحة في جامعة براتسلافا تعزيز علاقات التعاون القائمة بين الجانبين في مجال تبادل الطلاب والأساتذة و البحث العلمي .
    وأكد رئيس جامعة تشرين خلال اللقاء استعداد الجامعة لتمتين أواصر التعاون مع جامعة براتسلافا في كافة المجالات لاسيما في مجال البحث العلمي و النشر الخارجي للأبحاث العلمية وقدم رئيس الجامعة شرحاً حول هيكلية الجامعة والاختصاصات التي تدرس فيها وعدد طلابها وأنظمة التعليم فيها .
    ومن جانبه أكد رئيس جامعة براتسلافا أن هناك برنامج عمل مستقبلي بين الجانبين لتبادل المزيد من الوفود الطلابية ضمن الاتفاقية الموقعة مسبقا وإقامة أبحاث علمية مشتركة تتناول المشاكل الاقتصادية التي أفرزتها الحرب على سوريا .
    كما أشار عميد كلية التجارة والسياحة في جامعة براتسلافا إلى المشاريع التي تقيمها كلية التجارة والسياحة لدراسة مشاكل السياحة في سوريا وإمكانية التعاون مع جامعة تشرين في هذا المجال بما يسهم في تعزيز البحث العلمي لدى طلابها .
    حضر اللقاء نائبا رئيس جامعة تشرين للشؤون الإدارية والطلاب وشؤون البحث العلمي والدراسات العليا وأمين جامعة تشرين والدكتور علي أسعد رئيس فرع اتحاد الطلبة السوريين في سلوفاكيا ومديرة العلاقات الدولية في جامعة تشرين .