الصورة الرئيسية

أنت هنا

    الملحق الثقافي الإيراني باللاذقية يثمن دور جامعة تشرين في إنجاح معرض الفن الإيراني

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 11/28/2019

    قدم الملحق الثقافي الإيراني باللاذقية حسين الحسيني الشكر لرئيس جامعة تشرين الدكتور بسام عبدالكريم حسن للجهود المبذولة في إنجاح معرض الفن الإيراني الذي إقامته المستشارية الثقافية لسفارة الجمهورية الإسلامية الإيرانية في سورية بالتعاون مع جامعة تشرين الشهر الماضي .
    و أكد رئيس الجامعة أن المعرض شكل تظاهرة ثقافية غنية أتاحت للزوار الاطلاع على الحضارة الإيرانية والفن الإيراني لافتا إلى أهمية دور الفن والثقافة في تعزيز القيم الإنسانية والحضارية و نشر الأفكار الايجابية الخلاقة منوها بالعلاقات والروابط المميزة بين الشعبين السوري والايراني و الدور الثقافي والتاريخ الحضاري العريق لسورية وإيران في المنطقة.
    من جانبه الملحق الثقافي الإيراني باللاذقية ثمن دور الجامعة في احتضان المعرض مشيرا الى ان الانطباع الذي تركه لدى الزوار والطلاب شكل حالة تفاعلية مميزة في رحاب جامعة تشرين وأوصل فكرة رائعة عن حضارة الجمهورية الإسلامية في ايران و الجوانب الفنية والثقافية لسكان المنطقة بشكل عام .
    ضم المعرض 60 لوحة فنية لأهم المعالم الأثرية والسياحية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية و100 عمل يدوي من أوان خزفية ومزهريات ولوحات تزيينية ومشغولات نحاسية