الصورة الرئيسية

أنت هنا

    ورشة تدريبية للتعريف بخطوات وشروط التقدم إلى المنح الدراسية العالمية

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 12/18/2019

    أقام مركز المهارات و التوجيه المهني بجامعة تشرين اليوم ورشة تدريبية للتعريف بخطوات وشروط التقدم الى المنح الدراسية العالمية , وذلك في قاعة التدريب بكلية الآداب والعلوم الانسانية.
    أتاحت الورشة الفرصة للطلاب والخريجين متابعة مراحل التقدم للمنح بدقة من خلال شرح نظري و تدريب عملي بدأ بكتابة السيرة الذاتية ثم مراسلة الجامعة و عرض رغبات الطالب و اهتمامه في الاختصاص المحدد اضافة الى تقديمه رؤى وتصور لمرحلة مابعد الدراسة و الخطط المستقبلية.
    الدكتور نيرودا بركات مدير مركز المهارات و التوجيه المهني بجامعة تشرين شرح الخطوات الرئيسية للتقدم الى المنح و الأوراق المطلوبة وطريقة التقدم , وأوضح اهمية دقة المعلومات الموجودة في السيرة الذاتية للطالب وكتابتها بشكل صحيح إضافة الى التعبير الواضح في رسالة الدوافع لدراسة الطالب في الجامعة المحددة والبرنامج او الاختصاص و خطط مابعد التخرج لافتا الى ان الورشة تعرّف المشاركين بطرق البحث عن منحة وعبر تدريب تفاعلي يحاكي حالة التقدم الى منحة .
    وأشار د.نيرودا الى ان الورشة هي الثانية من نوعها هذا العام اضافة الى الخدمات التي يقدمها المركز لكل مراجعيه او عن طريق التواصل مع المركز للتعرف على الخدمات التي يقدمها للطلاب والخريجين .
    تنوّعت اختصاصات المشاركين في الورشة وعددهم 30 طالبا وخريجا من أغلب كليات جامعة تشرين .