الصورة الرئيسية

أنت هنا

    نتائج مميزة لجامعة تشرين في امتحان المعلوماتية الموحد

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 01/15/2020

    حققت جامعة تشرين نتائج مميزة في امتحان المعلوماتية الموحد دورة كانون 2019الذي جرى في الـ 14 من الشهر نفسه للطلاب قيد التخرج أو الراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في اختصاص هندسة برمجيات وهندسة شبكات وذكاء صنعي.
    وأحرزت الجامعة اعلى معدلات الدرجات في اختصاصي البرمجة و الشبكات حيث بلغ عدد الطلاب المتقدمين 67 طالبا من جامعة تشرين وبلغت نسبة النجاح 90.74% والمتوسط الحسابي لمجموع الدرجات 60.43, وبلغت نسبة النجاح للمتقدمين النظاميين للامتحان بمحور الشبكات في جامعة تشرين 86.67% , وحصل الطالب عبد السلام محمد العلي من جامعة تشرين على أعلى علامة في الامتحان 78درجة.
    وبلغت نسبة النجاح للمتقدمين النظاميين للامتحان بمحور البرمجيات في جامعة تشرين 100% وحصلت الطالبتان آية أحمد جمعة وزينب تميم جمعة من جامعة تشرين على أعلى علامة في الامتحان وهي 84درجة.
    عميد كلية الهندسة المعلوماتية الدكتور جعفر الخير أوضح أن الكلية بدأت منذ سنتين بدراسة مفردات المنهاج ومطابقتها مع متطلبات الامتحان الوطني ما أسهم في تحديد المفردات بما يتوافق مع السنوات الثلاث الأولى إضافة الى التعاون مع النادي الطلابي المعلوماتي وإقامة دورات مراجعة مكثفة تحضيرا للامتحان حاضر فيها أساتذة من الكلية وجامعات أخرى و الطلاب الخريجين المميزين , كما رفد أساتذة الكلية بنك الأسئلة الوطني بأسئلة جديدة والمشاركة في اختيار أسئلة الامتحان الوطني ما أسهم في تحسن نتائج كلية المعلوماتية في جامعة تشرين و حصول الجامعة على مراكز متقدمة في الشبكات والبرمجيات .
    وأصدر مركز القياس والتقويم في التعليم العالي اليوم نتائج امتحان المعلوماتية الموحد دورة كانون 2019الذي جرى في الـ 14 من الشهر نفسه للطلاب قيد التخرج أو الراغبين بالتقدم لمفاضلة الدراسات العليا في اختصاص هندسة برمجيات وهندسة شبكات وذكاء صنعي.