الصورة الرئيسية

أنت هنا

    جامعة تشرين تستعد لمفاضلات العام الدراسي 2020- 2021.... زيادة عدد مراكز التقدم وإجراءات احترازية لتخفيف الازدحام وتحقيق التباعد الاجتماعي

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 09/13/2020

    مع اقتراب موعد إعلان المفاضلة العامة للعام الدراسي 2020- 2021,استكملت جامعة تشرين استعداداتها من حيث تجهيز مراكز المفاضلة وتزويدها بالتجهيزات اللازمة .
    وأكد الأستاذ محمد سلمان مدير شؤون الطلاب المركزية في جامعة تشرين أن الجامعة وبمتابعة حثيثة من رئيسها الأستاذ الدكتور بسام حسن أنجزت كافة التحضيرات الفنية واللوجستية للمفاضلة , مشيرا إلى زيادة أعداد مراكز التقدم للمفاضلة هذا العام لتصبح 19 مركزاً بهدف التخفيف من الازدحام وتحقيق التباعد المكاني.
    ونوه مدير شؤون الطلاب المركزية إلى أن عملية التقدم ستتم ضمن إجراءات صحية مشددة من حيث التعقيم وقياس درجات الحرارة عند أبواب المراكز, وارتداء الكمامات من قبل الطلاب ومدخلي البيانات واللجان الإدارية وتوزيع منشورات للتوعية الصحية إلى جانب تفعيل نظام الدور وتنظيم الدخول بالتعاون مع الإتحاد الوطني لطلبة سوريا.
    وأوضح الأستاذ سلمان أن الجامعة خصصت ستة مراكز للفرع العلمي في كليات الهندسة المدنية والهندسة الميكانيكية والكهربائية, وأربعة مركز للتسجيل المباشر للفرع الأدبي بالإضافة إلى مركزين لمفاضلات أبناء أعضاء الهيئة التدريسية, وذوي الشهداء والسوري غير المقيم والمعاقين والعرب والأجانب في المكتبة المركزية ,ومركزين لاحتياط المفاضلة في مركز الحاسب وكلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ,ومركزين لمفاضلة الثانويات المهنية في كلية الهندسة المعلوماتية, ومركزين لفرز السنة التحضيرية, وأربعة مراكز لتسجيل اختبارات اللغات واختبارات كليتي الرياضة والتمريض , كما تم تخصيص مركز لتصحيح الأخطاء ضمن مركز الشهيد باسل الأسد للحاسبات الإلكترونية .