الصورة الرئيسية

أنت هنا

    ورشة توعية قانونية في مشفى تشرين الجامعي حول اخلاقيات مهنة الطب والمسؤولية المدنية والجزائية للطبيب

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 11/05/2020

    .
    بهدف نشر الثقافة القانونية ودعم طلاب جامعة تشرين بالمواضيع القانونية التي تتعلق بمناهجهم ومجالات عملهم بعد التخرج , وتنفيذاُ لأهداف وأنشطة مشروع تعزيز قدرات الطلاب الذي يتم تنفيذه من قبل برنامج الامم المتحدة الإنمائيUNDP بالتعاون مع جامعة تشرين.
    اقامت كلية الطب وفريق المشروع ورشة توعية قانونية في المدرج الكبير في مشفى تشرين الجامعي لطلاب الدراسات العليا في كلية الطب حول اخلاقيات المهنة، الطب الشرعي، المسؤولية المدنية والجزائية للطبيب.
    ركزت الدكتورة سوسن غزال مديرة العلاقات العامة و الثقافية و الدولية في المحور الأول على القضية الأخلاقي قي الممارسة الطبية و اشكالياتها و عرضت حالات للنقاش تكون فيها الحالة الأخلاقية معضلة أو مشكلة تحتاج إلى دراية كبيرة وقرار متوازن من الممارس، و ناقش المشاركون في هذا المحور حالات طبية تتضارب قيها المسؤوليات مع الالتزامات و التشريعات و القوانين الناظمة لعمل الطبيب، موصين بضرورة مواءمة القوانين بما يتناسب مع احترام مهنة الطب و الطبيب.
    قدم الدكتور لؤي عابدين رئيس قسم الطب الشرعي في كلية الطب في المحور الثاني عرضاً عن الطب الشرعي و المسؤولية الطبية ومهمام الطبيب الشرعي وعلاقة مهنته وتداخلاتها مع القضاء إضافة إلى مسؤوليته أمام المحاكم و القانون.
    و ركز المحور الاخير في الورشة على المسؤولية المدنية و الجزائية للطبيب و القوانين المتعلقة بمهنة الطب و مسؤوليات الممارس و الحالات التي تقتضي العرض على القضاء و شروطها، قدم المحور الدكتورة صبا جنيدي استاذة في كلية الحقوق بجامعة تشرين و الأستاذ المحامي فؤاد سعادات.