الصورة الرئيسية

أنت هنا

    بالتعاون بين جامعة تشرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.. ورشة توعية قانونية لطلاب الكليات الهندسية

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 11/08/2020

    في إطار التعاون القائم بين جامعة تشرين وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي UNDP - مكتب اللاذقية وطرطوس - أقيمت اليوم في كلية الهندسة المدنية ورشة توعية قانونية لطلاب كليات الهندسة المدنية – الهندسة الميكانيكية والكهربائية –الهندسة المعمارية .
    عميد كلية الهندسة المدنية الدكتور جمال عمران بيّن أن الورشة تساهم في تعزيز الخبرات القانونية اللازمة للطلاب والتي تتعلق بمناهجهم و مجالات عملهم بعد التخرج لاسيما في مجال تسوية النزاعات في العقود الهندسية.
    وأشار المحامي مازن سلهب مدير مشروع تعزيز قدرات الطلاب في جامعة تشرين أن ورشات التوعية التي تقام على مدى يومين تأتي تنفيذاً لأهداف وأنشطة مشروع تعزيز قدرات طلاب كلية الحقوق وتتضمن عدداً من المواضيع القانونية التي تهم طلاب الكليات الهندسية كحل المنازعات بطرق سلمية – التشريع القانوني – قانون تنظيم الجامعات .
    وقدم الأستاذ زهير حمدان رئيس مركز العدالة للتحكيم والدراسات القانونية عرضاً حول أهم العقود الهندسية كعقود البناء والتشغيل ونقل الملكية BOT و عقود الاتحاد الدولي للمهندسين الاستشاريين ( الفيديك ) و خصائص هذه العقود وأنواعها والطرق السلمية لحل النزاعات بين المتعاقدين كالمفاوضات والوساطة والتوفيق والتحكيم .