الصورة الرئيسية

أنت هنا

    اجتماع أداء لجان التقييم المؤسساتي الذاتي للكليات والمعاهد في جامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 11/19/2020

    ركز اجتماع أداء لجان التقييم المؤسساتي الذاتي للكليات والمعاهد في جامعة تشرين على متابعة عمل لجان المشروع بحيث يضم كل محور شخص من كلية او معهد للعمل ضمن فرق تتابع تحقيق أهداف و متطلبات ضمان الجودة.
    وأكد رئيس الجامعة الدكتور بسام حسن على تقييم عمل اللجان وتقاريرها لتحديد نقاط القوة و تعزيزها وتلافي نقاط الضعف في العمل المؤسساتي على مستوى الكليات و المعاهد و على مستوى الجامعة ككل , لافتا إلى ضرورة البناء على التقارير المقدمة وفق خصوصية كل كلية وأولوياتها باعتبار التقييم خطوة نوعية و قيمة مضافة ضمن الخطة الإستراتيجية المتكاملة للجامعة .
    وتتضمن محاور التقرير المقيمة من قبل لجان تشمل كل كليات الجامعة ومعاهدها , الأهداف و الاستراتيجيات ,السلطات و الإدارة ,التجهيزات و المخابر , إدارة ضمان الجودة و تحسينها ,التعليم و التعلم ,إدارة شؤون الطلاب و الخدمات المساندة , مصادر التعلم , عمليات التوظيف , التخطيط و الإدارة المالية , البحث العلمي ,علاقة المؤسسة بالمجتمع .. .
    يتوزع عمل اللجان على 11 محور و تتألف من 11 عضو لجان تقييم ذاتي بحيث يشرف كل عضو على المحور المسؤول عنه في عدد من الكليات و المعاهد , ضمن جولات ميدانية لمطابقة تحقيق الكليات و المعاهد لمعايير ضمان الجودة المطلوبة .