الصورة الرئيسية

أنت هنا

    د. معلا يلتقي السفير الياباني لدى الجمهورية العربية السورية

    تاريخ الخبر: 
    جمعة, 11/05/2010
    مصدر الخبر: 
    رئاسة الجامعة

    التقى الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين السفير الياباني توشيرو سوزوكي لدى الجمهورية العربية السورية و الوفد المرافق له و البروفسور شوجي كاجيتا الباحث في المعهد الوطني للعلوم و التكنولوجيا في اليابان و جرى خلال اللقاء بحث إمكانية إقامة علاقات علمية و ثقافية بين الجانبين و لاسيما في مجال الميكاترونيك ، و أعرب الدكتور معلا عن استعداد جامعة تشرين لإقامة وتطوير مثل هذه العلاقات في المستقبل لفتح أقنية متعددة في مجال التبادل العلمي و الثقافي مع اليابان خاصة و أن الجامعة ترتبط بعلاقات ثقافية و علمية مع عدد كبير من الجامعات في العالم و وجد أن افتتاح قسم للغة اليابانية في جامعة تشرين ضرورة هامة لمواكبة العلاقات الطيبة الثقافية و الاقتصادية و الاجتماعية مع اليابان ، و كان د. معلا قد قدم لمحة عن جامعة تشرين و عدد كلياتها و معاهدها و عدد طلابها و أعضاء الهيئة التدريسية فيها .

    من جانبه السفير الياباني أكد على العلاقة الجيدة و المتميزة مع الجمهورية العربية السورية و عبر عن تقديره العالي للتعاون الكبير الذي قدمته جامعة تشرين و لحسن الضيافة و الاستقبال معربا عن رغبته في إقامة العلاقات العلمية مع جامعة تشرين .

    و في ختام اللقاء قدم درع جامعة تشرين كرمز تذكاري للسفير الياباني .

    حضر اللقاء د. رفيق جبلاوي رئيس مكتبي الطلبة و الطلبة العرب و د. حكيمة سعيد رئيس مكتبي العمال و الاقتصادي في الجامعة و أمين الشعبة الحزبية الأولى و رئيس المكتب الفرعي لطلبة سورية في الجامعة و عميد كلية الهمك .

    المكتب الصحفي

    5/11/2010