الصورة الرئيسية

أنت هنا

    تطوير آفاق التعاون العلمي بين جامعتي تشرين و جنوى الإيطالية

    تاريخ الخبر: 
    أحد, 12/05/2010
    مصدر الخبر: 
    رئاسة الجامعة

    بحث الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين مع البروفسور بيترو اوغوليني رئيس قسم البحث العلمي في جامعة جنوى الإيطالية سبل تعزيز و تطوير آفاق التعاون العلمي المستقبلي بين الجامعتين من خلال تبادل النشاط العلمي و ما يتضمنه من الإشراف المشترك على طلاب الدراسات العليا و القيام بأبحاث علمية مشتركة وإقامة ماجستيرات مشتركة بإشراف مشترك بين الجامعتين و تبادل الأساتذة و الطلاب و غير ذلك .
    و كان د. معلا قد قدم لمحة عن التطورات التي شهدتها جامعة تشرين منذ تأسيسها عام 1971 و إلى الآن و عن عدد طلابها و أساتذتها و أعضاء الهيئة التدريسية فيها و عدد كلياتها و معاهدها البحثية و عدد طلابها الموفدين داخليا و خارجيا ، كما نوه د. معلا إلى احتلال جامعة تشرين المرتبة الأولى بين الجامعات السورية من حيث الإنتاج المعرفي للعام الثاني على التوالي و المريبة الأولى في مجال التأهيل و التدريب و خدمة المجتمع و كذلك المرتبة الأولى في مجال التبادل الطلابي العربي كما ترتبط جامعة تشرين مع 85 جامعة موزعة في العالم ضمن اتفاقيات مفعلة تتيح الإشراف المشترك على رسائل الماجستير و الدكتوراه و تبادل الأساتذة و الطلبة .
    بدوره تحدث البروفسور اوغوليني عن اهتمام جامعة جنوى بإقامة و تطوير العلاقات العلمية مع جامعة تشرين خاصة في مجال تبادل الأساتذة و الطلاب و إجراء البحوث العلمية المشتركة .
    وفي ختام اللقاء تبادل الطرفان درعا الجامعتين .
    حضر اللقاء : الدكتور نزيه عيسى نائب رئيس الجامعة لشؤون البحث العلمي و رئيس مجلس مدينة جبلة و عميد كلية العمارة .
    كما بحث اليوم د. معلا مع الملحق الثقافي السعودي بدمشق السيد عبد الله الركبان تعزيز علاقات التعاون العلمي و الثقافي بين جامعة تشرين و الجامعات السعودية و سبل الارتقاء بها حيث ناقش الجانبان مسائل و قضايا تتعلق بكيفية تطوير علاقات التعاون بين الجانبين في مختلف الاختصاصات العلمية و إمكانية إقامة الندوات العلمية المشتركة .
    حضر اللقاء : الدكتور طلال أمين نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم المفتوح و السكرتير الأول بالسفارة السعودية السيد ناصر العريفي .