الصورة الرئيسية

أنت هنا

    رئيس الجامعة يلتقي القيادات النقابية في الجامعة

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 02/17/2011
    مصدر الخبر: 
    رئاسة الجامعة

    التقى الدكتور محمد يحيى معلا رئيس جامعة تشرين رؤساء وأعضاء المكاتب والشعب النقابية في الجامعة, وذلك في ختام الدورة التنظيمية التي أقامها المكتب الفرعي لنقابة المعلمين في مجال التنظيم , وأكد د. معلا خلال اللقاء على الدور الفاعل لنقابة المعلمين وعلى تعاونها المتميز مع الإدارتين السياسية والإدارية للنهوض بالمهام التعليمية والبحثية في الجامعة , وأكد أن اللقاء مع النقابيين يشكل فرصة للتعرف على ملاحظاتهم ومطالبهم الهادفة لرفع كفاءة العمل وصولا إلى مستوى طموح السيد الرئيس بشار الأسد في مجال التعليم العالي , كما دعا رئيس الجامعة القيادات النقابية إلى تعزيز دورها لتشجيع العمل الجماعي واخذ الكفاءة وجودة الأداء كمعيار أساسي لمكافأة العاملين داعياً عمداء الكليات ورؤساء الأقسام إلى التدقيق في استمارات التفرغ العلمي والإجازات الصحية الممنوحة للعاملين
    وتحدث د. معلا حول القفزة النوعية التي حققتها سوريا في كافة المجالات كثمرة للعمل الوطني والقومي للسيد الرئيس بشار الأسد لافتاً .إلى أن توفير مستلزمات العملية التدريسية والبحثية للتعليم العالي وإصدار السيد الرئيس للمرسوم القاضي بتعيين الخريج الأول معيداً في كليته شكل ثورة في التعليم العالي و رفد الجامعات بقدرات بشرية خلاقة , وأضاف د. معلا أن جامعة تشرين حصلت على المرتبة الأولى على مستوى الجامعات السورية في مجال البحث العلمي لعامي2009 و2010بفضل الكفاءات العلمية والإدارية المتميزة وتعاون كافة الجهات العاملة فيها كما حصلت على موازنة قدرها 1,350 مليار ل. س للعام 2011 تتضمن بناء واستكمال بعض الكليات والمنشآت الجامعية .
    ويذكر أن الدورة التنظيمية أقيمت يومي 9 و10 شباط وتضمنت محاضرة ألقاها د. عيد محمود رئيس المكتب الفرعي لنقابة المعلمين تحدث فيها حول المؤتمر العام العاشر والتحضير للانتخابات النقابية مقدما شرحا حول النشاطات التي تقيمها نقابة المعلمين والانجازات النقابية التي حققتها في الآونة الأخيرة كما ألقت كل من رئيسة مكتب التنظيم ورئيسة المكتب المالي ورئيسة مكتب النشاط الاجتماعي محاضرات حول الانتخابات وفق قانون النقابة ونظامه الداخلي وآلية عقد الاجتماعات النقابية -الصناديق النقابية وآلية حسابها – صيغة العلاقة بين الإدارة التربوية وتفعيل دورة النقابة في هذا المجال .
    حضر لقاء رئيس الجامعة السادة رئيس وأعضاء المكتب الفرعي لنقابة معلمي الجامعة.