الصورة الرئيسية

أنت هنا

    د. شحادة يلتقي القيادتين النقابية و الطلابية في الجامعة

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 04/27/2011
    مصدر الخبر: 
    رئاسة الجامعة

    التقى السيد الدكتور غالب شحادة أمين فرع جامعة تشرين لحزب البعث العربي الاشتراكي قيادتي فرعي نقابة المعلمين و اتحاد طلبة سورية في الجامعة و قيادات الشعب و الوحدات النقابية و الهيئات الإدارية الطلابية في الكليات و المعاهد الجامعية و ذلك بحضور السادة أعضاء قيادة الفرع و رئيسي فرعي نقابة المعلمين و اتحاد الطلبة في الجامعة .
    و استعرض د. شحادة ما تتعرض له سورية قيادة و حزبا و شعبا من مؤامرة خطيرة و هجمة شرسة تستهدف دورها الريادي و النهج الوطني و القومي الذي سارت عليه منذ عهد القائد الخالد حافظ الأسد و ما زال مستمرا بقيادة السيد الرئيس بشار الأسد ، و أكد د. شحادة أن دعم سورية الثابت للقضية الفلسطينية و للقوى العربية المقاومة للعدوان و الاحتلال في فلسطين و لبنان و العراق إضافة إلى رفضها لمشاريع الهيمنة و الاستسلام و التقسيم دفع بالقوى المعادية لها و على رأسها الولايات المتحدة و الصهيونية و من يسير في ركبها من الأنظمة الأوربية و العربية إلى التآمر عليها و السعي الحثيث لإضعافها و تقليص دورها و هو الأمر الذي لن يتحقق بفضل وحدتنا الوطنية و وعي شعبنا و التفافه حول نهج السيد الرئيس بشار الأسد .
    كما استعرض د. شحادة مضمون الكلمة التوجيهية للسيد الرئيس أمام الحكومة الجديدة و التي تضمنت توجيهات إصلاحية هامة من شأنها تحقيق التطور و الإصلاح المنشود انطلاقا من شفافية العلاقة بين المسؤول و المواطن ليكون المواطن بوصلة عمل المسؤول و يكون المسؤول مسؤولا أمام المواطن و أمام الوطن على حد سواء في أدائه لمهامه و واجباته على أحسن وجه ، و أشار د. شحادة إلى أن الإجراءات و القرارات التي اتخذتها القيادة مؤخرا أكدت حرص القيادة الصادق على الإصلاح الحقيقي و على تحسين الحياة السياسية و الاقتصادية و المعيشية في سورية و تأمين أمن الوطن و المواطن ، و منها إصدار مراسيم بخصوص إلغاء حالة الطوارىء و تشكيل حكومة جديدة تعمل بفعالية و سرعة لاستصدار قوانين جديدة للأحزاب و الإعلام و الإدارة المحلية بعد مناقشتها و عرضها للمناقشة العامة ، و ختم د. شحادة مطالبا القيادات النقابية بضرورة التنبه و اليقظة و الالتزام و المشاركة الفاعلة بالتعاون مع القيادات الحزبية و الإدارية في مواجهة حملات التضليل الإعلامي مؤكدا اعتزاز الجميع بالمسيرة الظافرة التي يقودها سيد الوطن .
    قسم الإعلام – فرع الجامعة