التعريف

المديرية : مديرية التفرغ العلمي وممارسة المهنة

تتألف المديرية من دائرتين:

1.    دائرة المحاسبة  تقوم  بالمهام التالية:  

-       تنظيم العمل المهني من خلال مكاتب ممارسة المهنة في الكليات والمعاهد العليا  

-       تدقيق عقود العمل المهني  تمهيداً لاعتمادها و توقيعها من رئيس  الجامعة

-       متابعة تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة عن العقود المبرمة وفق قانون التفرغ رقم /7/ واحكام ممارسة المهنة.

-       تحصيل حصة الجامعة والصناديق المشتركة من السادة أعضاء الهيئة التدريسية لقاء قيامهم بالتدريس في الجامعات الخاصة .

-       الإشراف على الدورات التدريبية المأجورة التي تقوم بها مكاتب العمل المهني..

-       إعداد الميزانية الختامية لمديرية ممارسة المهنة

-       توزيع  حصة الصناديق من عائدات العمل المهني

-       العمل على تنفيذ قرارات مجلس العمل المهني

-       اعداد مشروع الموازنة الداخلية لمديرية ممارسة المهنة.

2. دائرة التفرغ العلمي تقوم بالمهام التالية:  

-       دراسة تقارير التفرغ العلمي للسادة أعضاء الهيئة التعليمية  الواردة من كليات ومعاهد الجامعة العليا تمهيداً لعرضها على لجنة التفرغ.وإعداد تقرير التفرغ العلمي السنوي تمهيداً لصرف تعويضات التفرغ حسب قانون التفرغ.

-       العمل على تنفيذ قرارات مجلس التعليم العالي ومجلس الجامعة فيما يخص تفرغ أعضاء الهيئة التعليمية.


*القوانين و القرارات الناظمة لعمل المديرية *

-     قانون التفرغ العلمي 7 لعام 2006

-     قانون تنظيم الجامعات رقم 6 لعام 2006 ولائحته التنفيذية

-     القرار 190  لعام 2013 ( التعليمات التنفيذية لاحكام ممارسة المهنة- قرار مجلس التعليم العالي)

-     القرار 191 لعام 2013(واجبات اعضاء الهيئة التعليمية - قرار مجلس التعليم العالي)

-     المرسومين 335/336 لعام 2012                     

المهام

مهام المديرية

النشاطات

نشاطات المديرية

آخر الأخبار

لمتابعة كل جديد يصدر عن المديرية من أخبار وإعلانات

الوثائق ذات الصلة

اتصل بالمديرية

تواصل مع المديرية

إملأ النموذج التالي