برعاية رئيس  الجامعة.. كلية الهندسة الزراعية تقيم  ندوة علمية بعنوان أثر التغيرات المناخية على البيئة والزراعة المستدامة

برعاية رئيس الجامعة.. كلية الهندسة الزراعية تقيم ندوة علمية بعنوان أثر التغيرات المناخية على البيئة والزراعة المستدامة

برعاية الاستاذ الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين اقامت كلية الهندسة الزراعية ندوة علمية بعنوان أثر التغيرات المناخية على البيئة والزراعة المستدامة  بمشاركة اساتذة واخصائيين من جامعات و مراكز بحثية من سورية و العراق.

أكد رئيس الجامعة ان المؤتمر يتيح الفرصة امام المشاركين لعرض آخر مستجدات البحث العلمي فيما يتعلق بالظروف المناخية و تأثيراتها على البيئة و الزراعة لافتا الى اهمية تبادل المعلومات و الخبرات واعداد برامج يتم عرضها على متخذي القرار وايجاد تعاون و شراكات جديدة , حيث تقوم الجامعة بدورها في نقل المعرفة وتوطينها من خلال البحث  وتبادل المعارف و التجارب مع اكبر عدد من الشركاء مؤكدا الاستماع الى كل الملاحظات و التوصيات الصادرة عن أي لقاء علمي بحثي.

عميد الكلية الدكتور ابراهيم صقر اوضح اهمية اللقاء في استعراض و تقييم الاخطار المناخية التي تهدد المجتمعات البشرية و النظم البيئية كونها من اهم التحديات التي تواجه التنمية المستدامة بعد تغير المناخ و ارتفاع درجات الحرارة و تغير نماذج الهطل .. مؤكدا ضرورة وضع خطط و استراتيجيات   لتطوير الموارد المائية و الحد من التصحر بما يضمن وضمان الامن الزراعي وتطوير الانتاج واستقرار النظم البيئية للحد من التأثيرات السلبية على البيئة و الزراعة المستدامة .

مدير شركة رعايتي د. ياسين العلي اشار الى تعزيز استثمارات القطاع الزراعي التي تسهم في خلق فرص عمل وتوفير الامن الغذائي وان التوسع في البرامج الزراعية يساعد على انتاج اصناف قادرة على التأقلم مع التغيرات المناخية .

كما وتم تسليط الضوء على الدراسات والبحوث الزراعية التي تسهم في الحفاظ على الأنظمة البيئية والزراعة المستدامة والأمن الغذائي وعرض لأهم الإجراءات والأبحاث في إدارة نظم الانتاج الزراعي المستدام والموارد البيئية للتخفيف من آثار هذه الكوارث على الزراعة والأنظمة البيئية .

كما تم افتتاح معرض مرافق للندوة عن البيئة والزراعة المستدامة في كلية الهندسة الزراعية تضمن عدة مشاركات من شركات زراعية وانتاجية .

كما قدمت فرقة المسرح الزراعي الجوال في مديرية الارشاد الزراعي عرضا مسرحيا تضمن رسائل ارشادية و توجيهية للحد من الاعتداء على المناطق الحراجية و الاخطار التي تسببها .

حضر الافتتاح امين فرع الجامعة للحزب الدكتورة ميرنا دلالة ونقيب المهندسين الزراعيين في سورية الدكتورة راما عزيز و عضو المكتب التنفيذي في محافظة اللاذقية الدكتور امير اسماعيل  ونقيب المهندسين الزراعيين المهندس شوقي جليلة والأستاذ محمد عجيل رئيس غرفة الزراعة والدكتور بهاء الرهبان معاون المدير العام للهيئة العامة للبحوث العلمية الزراعية ومدير مركز البحوث الزراعية /بوقا/ د. ابراهيم نيصافي وقيادات سياسية ونقابية وطلابية .

معرض الصور

برعاية رئيس  الجامعة.. كلية الهندسة الزراعية تقيم  ندوة علمية بعنوان أثر التغيرات المناخية على البيئة والزراعة المستدامة
برعاية رئيس  الجامعة.. كلية الهندسة الزراعية تقيم  ندوة علمية بعنوان أثر التغيرات المناخية على البيئة والزراعة المستدامة
  • شارك الخبر