جامعة تشرين توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد المائية

جامعة تشرين توقع مذكرة تفاهم مع وزارة الموارد المائية

 وقعت جامعة تشرين ووزارة الموارد المائية مذكرة تفاهم شملت توقيع برنامجين تنفيذيين مع المعهد العالي للبحوث البيئية والمعهد العالي للبحوث البحرية بجامعة تشرين .. نص اتفاق مذكرة التفاهم الذي وقعه رئيس جامعة تشرين الاستاذ الدكتور بسام حسن والسيد  وزير الموارد المائية الدكتور تمام رعد بحضور وزير التعليم العالي الدكتور بسام ابراهيم على التعاون في المحاور العلمية والبحثية التي تتعلق بإدارة الموارد المائية ودراسة الاحواض المائية السطحية والجوفية وبحوث البيئة والسدود وتقنيات الري والصرف الزراعي والبحوث البيئية والطاقات المتجددة , كما تضمن الاتفاق التعاون في مجالات تبادل المحاضرين والباحثين والخبراء , واجراء فعاليات بحثية مشتركة وتبادل المنشورات والدوريات بالإضافة الى تنفيذ وتطوير مشاريع بحثية مشتركة , مدة المذكرة ثلاث سنوات تجدد بموافقة الطرفين ..

وعقب توقيع الاتفاق اكد د. رئيس الجامعة على أهمية توقيع هذه المذكرة بالمحاور التي تضمنتها التي تتعلق بالموارد البحرية والبيئية والهندسات المتعلقة بالشاطئ البحري والبيئة البحرية..والدور الهام الذي ستلعبه في حل الكثير من المشاكل البيئيية والبحرية

وزير الموارد المائية اشار الى اهمية التعاون والتنسيق بين الوزارة وجامعة تشرين بما يحقق المصلحة العامة والتكامل بين المجالين العلمي والعملي  . لافتا الى اهمية اجراء المزيد من الابحاث والتجارب والمعطيات التي يتم تبادلها مع جامعة تشرين والى ضرورة التعاون في المحاور العلمية والبحثية التي تهم الطرفين .

معرض الصور

منشور جديد
  • شارك الخبر