الدكتور رنيم خليل أيوب

الدكتور رنيم خليل أيوب

القياس التربوي

المرتبة العلمية مدرس

ملف السيرة الذاتية

المهام

الهيئة التدريسية - قسم الإرشاد النفسي (مفتتح) كلية التربية

الشهادات الأكاديمية

2013

دكتوراه في التربية/ اختصاص: القياس التربوي

2012

دبلوم جامعي في الدراسات الفرنسية، جامعة تولوز لوميراي، فرنسا

2009

ماجستير في التربية/ اختصاص: القياس التربوي/ جامعة تولوز لوميراي فرنسا

2003

إجازة في التربية/ اختصاص تربية عامة

الخبرات الأكاديمية والتدريسية

2019

الاحصاء المتقدم / ماجستير/ كلية التربية، جامعة تشرين

2017

مدرسة لمحاضرات (تقنيات التعليم، مدخل الى رياض الأطفال، تنمية مفاهيم علمية، برنامج التعليم المفتوح، كلية التربية جامعة تشرين

2017

مدرسة لمحاضرات (القياس والتقويم، القياس النفسي (1)، القياس النفسي (2)، كلية التربية جامعة تشرين

2013

مدرسة لمحاضرات (القياس والتقويم، التقويم والتشخيص، القياس النفسي (1)، القياس النفسي (2)، كلية التربية جامعة دمشق

الخبرات العلمية والمهنية والإدارية

2005

معيدة في كلية التربية، قسم القياس والتقويم، جامعة دمشق

2014

عضو هيئة تدريسية (مدرس) في كلية التربية، قسم القياس والتقويم، جامعة دمشق

2017

عضو هيئة تدريسية (مدرس) في كلية التربية، قسم الإرشاد النفسي، جامعة تشرين

2011

مشاركة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتطوير منهجية التقويم في التربية ـ جامعة باريس 5 /كانون الثاني

2012

مشاركة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتطوير منهجية التقويم في التربية ـ جامعة لوكسمبورغ/كانون الثاني

2012

مشاركة في مؤتمر الجمعية الدولية البينال للتعليم و التأهيل و التطبيق المهني ـ باريس/ تموز 2012

2013

مشاركة في مؤتمر الجمعية الأوروبية لتطوير منهجية التقويم في التربية ـ جامعة الصيف، فرنسا

2014

ورشة عمل بعنوان متطلبات المناهج وفق المعايير، كلية التربية، جامعة دمشق

2016

ورشة عمل بعنوان القياس والتقويم وفق المعايير و المناهج المطورة ـ مركز القياس والتقويم التربوي ـ دمشق

2018

مشاركة في مؤتمر جامعة الصيف للجمعية الأوروبية لتطوير منهجية التقويم في التربية بعنوان: التطبيقات الانعكاسية والتقويم الذاتي من منظور التطوير المهني في التعليم العالي، جامعة البلمند، بيروت

2019

مشاركة في المؤتمر الدولي للتطوير التربوي، دمشق

2020

نشر بحث علمي بعنوان: واقع استخدام أدوات التقويم من أجل التعلم في ضوء المناهج المطورة الحديثة، المجلد (42)، العدد(2) مجلة جامعة تشرين

2020

نشر بحث علمي بعنوان: درجة استخدام معلمي مادة العلوم لأدوات التقويم من أجل التعلم في ضوء المناهج المطوّرة، المجلد (42)، مجلة البعث

المنشورات العلمية

للاطلاع على المنشورات العلمية يمكنك زيارة رابط موسوعة الجامعة

المقررات الدراسية