التعريف

إستناداً إلى قرار مجلس التعليم العالي رقم /100/ تاريخ 19/12/2020 أُحدث مكتب نقل التقانة في جامعة تشرين بالقرار الصادر عن السيد رئيس جامعة تشرين رقم  /167/  تاريخ 19/10/2022.
يرتبط مكتب نقل التقانة بالسيد رئيس جامعة تشرين وتكون مهمته التنسيق مع الهيئة العليا للبحث العلمي في المهام والمواضيع ذات الصلة، وهي:
- توظيف الإمكانيات العلمية المتاحة في جامعة تشرين لتلبية احتياجات القطاعات الإنتاجية والخدمية من خلال الأفكار والمشاريع البحثية على مستوى الجامعة.
- تسويق البحوث المنجزة في جامعة تشرين وبراءات الاختراع المسجلة فيها.
- إنشاء بنك معلومات بالمخرجات البحثية والتقانية لجامعة تشرين، وتحديثه باستمرار.
- العمل على نشر ثقافة البحث العلمي التنموي وترسيخها، وتعزيز ثقافة الملكية الفكرية، ونشر فكر ريادة الأعمال بين الطلاب والباحثين.

المهام

 

مهام مكتب نقل التقانة في جامعة تشرين:


- الاطلاع على الأبحاث العلمية المنجزة في جامعة تشرين والتواصل مع الباحثين بخصوصها.

- تقييم الأبحاث العلمية المنجزة والمفاضلة بينها لانتقاء الأكثر أهمية والقابلة للتطبيق على أرض الواقع.


- موافاة قسم نقل التقانة لدى الهيئة العليا للبحث العلمي بالأبحاث المنتقاة ليتم عرضها على اللجنة الوطنية لنقل التقانة وإقرارها والترويج لها، وعرضها على المختصين والجهات المعنية (إنتاجية أو خدمية).

النشاطات

 

النشاطات الحالية لمكتب نقل التقانة في جامعة تشرين:


- إنشاء قاعدة بيانات بالأبحاث العلمية المنجزة في جامعة تشرين.

- مخاطبة الكليات والمعاهد العليا في جامعة تشرين لترشيح مجموعة من الأبحاث العلمية القابلة للتطبيق على أرض الواقع (دكتوراه - ماجستير - مشروع تخرج - بحث علمي).


- تقييم الأبحاث العلمية المرشحة من الكليات والمعاهد العليا في جامعة تشرين.

الوثائق ذات الصلة

اتصل بالمركز

تواصل مع المركز

إملأ النموذج التالي

رقم الهاتف 0412454249

الفاكس 0412454249

البريد الالكتروني

technology.transfer.office@tishreen.edu.sy